الذهب يرتفع لاعلى مستوى فى 16 اسبوع

الذهب الخالص الذهب يرتفع لاعلى مستوى فى 16 اسبوع

ارتفع الذهب الآجلة إلى أعلى مستوى في 16 أسبوعا فيما يتعلق المصرفية في البرتغال وتراجع في الأسهم عزز الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

في البرتغال، انخفضت السندات بانكو اسبيريتو سانتو SA على السجلات بعد تأخر الشركة الأم مدفوعات الديون على الملاحظات على المدى القصير مما أثار القلق من أن منطقة اليورو لا تزال عرضة للصدمات المالية , وانخفض مؤشر ستاندرد اند بورز 500 للأسهم الأمريكية بقدر 1 % .

وارتفع الذهب 11 % هذا العام، متجاوزا مكاسب للمؤشرات السلع والأسهم وسندات الخزانة.

انتعشت حيازات المستثمرين في المنتجات المتداولة في البورصة مدعومة المعدن هذا الشهر مع انتشار الاضطرابات في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية, البلاديوم والبلاتين والفضة تمديد المسيرات.

وقال فرانك ليش، وهو تاجر في FuturePath تجارة ذ م م في شيكاغو يتم الحصول على الأسهم المبرمة، ونحن نشهد رحلة إلى بر الأمان، المخاوف بشأن أوروبا يعودون الى الواجهة.

وارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس 1.1 % ليغلق عند 1،339.20 دولار للاوقية (الاونصة) في الساعة 1:35 على كومكس في نيويورك, في وقت سابق، وصل السعر 1،346.80 دولار وهو أعلى للحصول على عقد الأكثر نشاطا منذ 19 مارس اذار, وكان التداول أعلى 48 % من متوسط 100 يوم لهذا الوقت، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ.

أوكرانيا استهدفت الانفصاليين قرب دونيتسك مع الضربات الجوية، مما أسفر عن مقتل نحو 50 مقاتلا، كما أعد الاتحاد الأوروبي لتوسيع العقوبات ردا على العنف الموالية لروسيا التي هزت البلاد منذ مارس اذار, اسرائيل تعبئة 20،000 جندي لغزو بري محتمل على قطاع غزة لوقف القصف الصاروخي.

في العام الماضي، تراجع الذهب 28 % ، وهو اكبر عدد منذ عام 1981، وسط ارتفاع الأسهم إلى مستوى قياسي وتكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف تفتق التحفيز النقدي في الولايات المتحدة. وارتفع المعدن 70 % في الفترة من ديسمبر 2008 الى يونيو 2011، اشترى بنك الاحتياطي الفيدرالي الديون وخفض تكاليف الاقتراض قريبة من الصفر إلى المئة.

وارتفعت حيازات الذهب العالمي في دائرة شرطة الى أعلى مستوياته في شهرين، تظهر البيانات التي جمعتها بلومبيرغ.

وارتفعت الأصول في المنتجات المدعومة من البلاتين والبلاديوم لمستويات قياسية هذا الشهر.

تقدمت العقود الآجلة تسليم سبتمبر البلاديوم 0.1 % الى 873،60 دولار للأونصة في بورصة نيويورك التجارية , بلغ سعر 877،75 دولار ، وتمتد مسيرة إلى أعلى مستوى له منذ شباط 2001, روسيا مصدر في العالم العلوي من هذا المعدن.

وتعطلت الإمدادات بسبب إضراب التعدين لمدة خمسة أشهر والتي انتهت في أواخر يونيو حزيران في جنوب افريقيا، أكبر منتج للبلاتين وثاني أكبر للالبلاديوم.

ارتفعت العقود الآجلة تسليم أكتوبر البلاتين 0.7 % الى 1517 دولار للأونصة في بورصة نايمكس, وصل السعر 1،523.80 دولار وهو أعلى مستوى منذ 4 سبتمبر.

ارتفعت عقود الفضة الآجلة تسليم سبتمبر 2.1 % الى 21،508 دولار للأونصة على كومكس, بلغ المعدن 21،63 دولار ، وهو أعلى مستوى منذ 17 مارس اذار.

اليوم، كان الذهب والفضة أكبر الرابحين في مؤشر السلع بقعة بلومبرغ لل22 الأسعار في مجالات الطاقة والمعادن والزراعة, انخفض مؤشر إلى أدنى مستوى في 20 أسبوعا كما انخفضت العقود الآجلة الحبوب والمواشي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً