الذهب يصل على ضعف الدولار والهند تخفض رسوم الاستيراد

الذهب في ثقافة الهند الذهب يصل على ضعف الدولار والهند تخفض رسوم الاستيراد

ارتفع الذهب يصل للجلسة الثانية يوم الخميس مع تراجع الدولار بعد دقائق من لقاء السياسات الأخيرة للاحتياطي الفيدرالي لم يشر الى متى سوف ترتفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة – سنغافورة .

كانت الأسواق تتطلع أيضا التطورات في الهند، رقم 2 مستهلك الذهب للطاقة في العالم بعد الصين، حيث من المتوقع أن الحكومة الجديدة لخفض رسوم الاستيراد قياسيا على المعدن النفيس في الميزانية المالية لتقديمها في وقت لاحق اليوم.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 % الى 1،329.45 دولار للأونصة قبل 0332 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه 0.5 % في الجلسة السابقة، وبمساعدة من الدولار التي ضربت أدنى مستوى في أسبوع واحد مقابل سلة من العملات الرئيسية.

ضعف الدولار يجعل السلع المسعرة في الدولار جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وكان الذهب لضغوط بعد تقرير الوظائف الأسبوع الماضي قوي للولايات المتحدة التي أذكت تكهنات برفع مبكرة في أسعار الفائدة، ولكنه لم يعط مجلس الاحتياطي الاتحادي أي من هذه المؤشرات، وفقا لدقائق من اجتماع يونيو.

أن ارتفاع معدلات تشجيع المستثمرين على سحب الأموال من الأصول غير بفائدة مثل الذهب.

وقال متعامل المعادن الثمينة اذا ذهب يمكن كسر المقاومة عند 1335 دولار ، بعد ذلك يمكن أن يذهب كل في طريقه إلى 1380 دولار , إن ضعف الدولار يساعد  بعد دقائق بنك الاحتياطي الفيدرالي .

وقال الناس يشاهدون الهند اليوم لمعرفة ما إذا كان سيكون هناك أي خفض في رسوم الاستيراد، على الرغم من انخفاض سعرت بالفعل.

الهند استغرق العام الماضي خطوات للحد من مشتريات الذهب وفرض واجب سجل 10 % على الواردات في محاولة للحد من العجز في الحساب الجاري العالية.

ان الحكومة الجديدة بقيادة نارندرا مودي أشارت في وقت سابق أنها سوف تخفف من القيود، مع توقعات متزايدة على أن إعلان يمكن أن يأتي يوم الخميس عندما تقدم الحكومة ميزانيتها المالية الأولى.

وقال مسؤول كبير في أكبر مجموعة تجارة الذهب في البلاد من المرجح أن تخفض واجبها استيراد الذهب إلى 6 % في الميزانية يوم الخميس، مما أدى إلى ارتفاع في الواردات في النصف الثاني الهند.

واردات الذهب الهندية تراجعت بمقدار الخمس العام الماضي، لذلك فإن أي قفزة في واردات البلاد من المرجح تدعم أسعار الذهب.

بين المعادن النفيسة الأخرى، واصل البلاتين والبلاديوم لكسب وسط مخاوف بشأن الامدادات من القضايا منتج رئيسي جنوب أفريقيا.

وارتفع البلاديوم للجلسة 14 على التوالي ليتداول قرب أعلى مستوياته منذ فبراير شباط 2001.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً