مقايضة الذهب الهندي للحد من الواردات وتخفيف الضغط

مقايضة الذهب الهندي للحد من الواردات وتخفيف الضغط

سيكون هناك خطة من قبل البنك المركزي الهندي لمبادلة الذهب القديم في خزائنه للمعادن أنقى الخارج أنه يمكن أن يكون رهن أو بيع فوائد إضافية تتمثل في خفض واردات الذهب وتخفيف الضغط على ميزان المدفوعات.

فإن بنك الاحتياطي الهندي بيع الذهب نجس نسبيا من خزائنه الخاصة ,يعود بعضها إلى ما قبل الاستقلال ,والحصول على قيمتها ما يعادل المعدن الأصفر أنقى تسليمها إلى بنك إنجلترا، في إطار خطة المبينة.

إن مقايضة المال لا تنطوي على تغيير اليدين، وفقا لثلاثة مسؤولين على بينة من التنمية.

وقد اوقف بنك الاحتياطى الذهب في الخارج في الماضي، مرة واحدة في خضم الأزمة المالية عام 1991.

فعلت مبادلة مماثلة في عام 1998، وفقا لتقرير في ذلك الوقت، قبل الافتراضي روسيا وتخفيض قيمة العملة تسبب الانهيار في الأسواق الناشئة.

وكان محافظ راغورام راجان أن يتعامل مع صدمة ميزان المدفوعات عندما عين في الخريف الماضي، واتخذت العديد من الخطوات لتحسين إدارة الهند 315000000000 دولار من الذهب واحتياطيات النقد الأجنبي.

يقام الذهب القديم في قبو بنك الاحتياطى في ناجبور، التي تعتبر المركز الجغرافي من الهند البريطانية الاستعمارية , وبعبارة أخرى، حول مناطق بعيدة قدر الإمكان عن النظام المالي الدولي.

أن عقد الذهب في الخارج تجعل من الممكن للبنك الاحتياطى، إذا لزم الأمر، لجمع الأموال باستخدام المعادن كضمان، أو لبيعه للدفاع عن قيمة الروبية.

ان ما يسمى مقايضة الموقع أيضا أن يقلل من الحاجة إلى واردات الذهب في الهند جنون, في المتوسط، واشترى الهنود 2.3 طن من الذهب يوميا ,وزن فيل صغير ,حتى قبل نحو عام, تم مكنوز معظم وسلم على النحو المتاع للتحوط ضد التضخم.

، وقال أحد المسؤولين وبقدر البنوك سوف تحصل على الذهب، وأنها لن تضطر إلى استيراده. ولذلك فإن هذا ينبغي أن تأخذ بعض الضغط عن واردات الذهب.

وقد اقترب من بنك الاحتياطى عدة والبنوك والوكالات الخاصة والأجنبية التي تديرها الدولة لتنفيذ صفقة التبادل، بما في ذلك بنك الدولة في الهند، شركة بنك، وبنك نوفا سكوتيا وMMTC، وفقا لمصادر الصناعة.

واضاف ان التكلفة الكاملة يجب أن تتحملها البنوك المحلية”، وقال مسؤول بارز من بنك خاص واحد.

وأضاف المسؤول في رسالة، وبنك الاحتياطى يطلب من البنوك أن تستجيب بحلول 15 يوليو تموز ولكن لا يحدد نسب المبادلة أو توقيت الصفقات.

وكان تعليق رسمي المتاحة من البنوك, ورفض المسؤولون الكشف عن هويته كما انهم غير مخولين التحدث إلى وسائل الإعلام.

وقد أكد بنك الاحتياطى رسميا مبادلة الذهب المقترحة ولكن لم يتم تفصيلها على سبب لذلك.

البنك المركزي في سبتمبر أعلنت خطوات لجمع الأموال من المستثمرين الأجانب وتدخلت في كثير من الأحيان منذ مارس اذار لشراء الدولار، وبناء احتياطياتها تحسبا لأي عمليات بيع ممكن من الروبية.

في الوقت نفسه، تسعى الهند للحد من اعتمادها على واردات الذهب، والتي كلفت البلاد ثمنا باهظا.

دفعت الهند 54000000000 دولار لاستيراد 1،017 طنا من الذهب في العام الذي ينتهي في مارس عام 2013، مما ساعد على البالون العجز في الحساب الجاري إلى مستوى قياسي بلغ 4.8 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وكان العجز في الحساب الجاري عاملا رئيسيا في أزمة الروبية في العام الماضي، والتي كانت تسبب تدفقات رأس المال من قبل تحذيرا بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أن تقليص الحوافز النقدية.

ونتيجة لذلك، فإن بنك الاحتياطى والحكومة اتخذت خطوات صارمة للحد من واردات الذهب.

بعد تلك التدابير، انخفضت واردات الذهب لسوى 5.3 مليار دولار في الربع الأول، مما يساعد على تضييق العجز في الحساب الجاري إلى 0.2 % فقط من الناتج المحلي الإجمالي مقابل 3.6 % في العام السابق.

ولكن مجلس الذهب العالمي يعتقد أن 200, 250 طنا من الذهب تم تهريبها إلى الهند منذ فرض ضوابط الاستيراد.

قال مادان Sabnavis، كبير الاقتصاديين في منظمة كير التقييمات لحظة توريد الزيادات الذهب، وإمدادات من تهريب سوف ينزل.

يحمل بنك الاحتياطى 557 طنا من الذهب، وفقا لمجلس الذهب العالمي لديه 11TH أكبر احتياطيات الذهب.

ومع ذلك، قال مسؤولون انه لا يوجد معنى أعمق تعلق على توقيت مبادلة الذهب وليس له علاقة قبل الزواج الميزانية وزير المالية ارون جيتلي في 10 يوليو تموز, أحد المسؤولين يطلق عليه نشاط التدبير المنزلي.

وقال المسؤول الثاني ليس هناك زاوية النقدية لهذا، وهو قرار تنفيذي, سيكون بعيد المنال لربط هذه العملية في الميزانية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً