واردات الذهب الصينية تميل إلى الانخفاض في القروض

محلات الذهب الصينى واردات الذهب الصينية تميل إلى الانخفاض في القروض

قال مستشار الشركة الرائدة في مجال المعادن الثمينة واردات الذهب الصينية قد تنخفض بنسبة تصل إلى 400 طن هذا العام، حيث تشدد الحكومة المركزية الرقابة على صفقات تمويل الذهب ويخفف الطلب المحلي.

وقال فيليب Klapwijk، مدير ومقرها هونج كونج المعادن الثمينة البصائر، ان السلطات الصينية تتحرك مرة أخرى لكبح جماح تعاطي الإقراض الذهب، بعد حملة على تمويل السلع الأساسية العام الماضي.

قال أضعف حجم الواردات في الأشهر الأخيرة , انخفضت واردات الذهب فى البر الرئيسى من هونغ كونغ في مايو إلى أدنى مستوى له منذ يناير من العام الماضي , اقترح كان يجري بالفعل الجرح الأعمال الإقراض الذهب جزئيا أسفل.

قال في سنة كاملة، يمكن أن الواردات تنخفض بنسبة 300-400 طن، أو بقدر 22 في المائة.

وقال انه سوف اردات الذهب, ربما ينخفض لمدة عام كامل نظرا للأثر أولا، ضعف الطلب الحقيقي في الصين مقارنة مع المستوى المتميز في عام 2013، وثانيا، تدابير للحد من إساءة استعمال الإقراض الذهب والمسرحيات المالية الأخرى باستخدام المعدن الأصفر.

إجمالي واردات الصين قد وصلت إلى ما يقرب من 1،800 طن في عام 2013، مع الأخذ بعين الاعتبار شحنات غير رسمية ومباشرة.

واضاف هذا الرقم سوف يكون بالتأكيد عدة مئات من الأطنان أقل في عام 2014 , فمن رياحا عكسية أخرى للأي ارتفاع في الذهب هذا العام، وهذا يعني أيضا قد تكون الكلمة سعر مهزوز قليلا.

أسعار الذهب هي ما يقرب من 10 % هذا العام بعد تراجعه العام الماضي للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان، ولكن تبقى أكثر من 30 % دون مستويات قياسية في 2011.

وقال تقرير من مجلس الذهب العالمي في وقت سابق من هذا العام، استنادا إلى أبحاث أجرتها Klapwijk، كان يستخدم الذهب المستوردة إلى الصين من خلال قروض الذهب وخطابات الاعتماد لجمع الأموال منخفضة التكلفة للاستثمار التجاري والمضاربة.

فإنه يقدر أن ما يصل إلى 1،000 طن من الذهب بقيمة تبلغ نحو 42 مليار دولار بالأسعار الجارية، يمكن وظفت في هذه المعاملات.

قال Klapwijk التي يمكن في الغالب إلا ان يفسر إما استخدام المالية للقطاع الخاص من الذهب أو المشتريات الرسمية وباختصار، لديك في الصين الفائض كبيرة جدا من الذهب , أكثر من 2،000 طن تراكمي في السنوات الأربع الأخيرة.

وقال رئيس المدققين البر الرئيسى الاسبوع الماضي كان شركات معالجة الذهب منذ عام 2012 استخدام المعاملات الذهب مزورة لاقتراض .

وقال Klapwijk في الفك من صفقات التمويل الذهب يمكن عكس تدفق الذهب، والتي انتقلت من الغرب الى الشرق في السنوات الأخيرة، حيث تم شحنها الذهب المخزنة لدعم الصناديق المتداولة في البورصة في لندن ونيويورك شرقا لتلبية الطلب الصيني بعد بيعها للمستثمرين صناديق الاستثمار المتداولة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً