خفض رسوم الاستيراد الهندي الذهب بنسبة 2٪

الهند ترفع حدود الإعفاء الجمركي للذهب خفض رسوم الاستيراد الهندي الذهب بنسبة 2٪

من المتوقع الحكومة الهندية خفض رسوم الاستيراد على الذهب بنسبة 2٪ من النسبة الحالية 10٪، في إعلان الميزانية المقبلة مطلع الشهر المقبل.

وقالت الشركة الرائدة في مجال الوساطة الامريكية التي من شأنها أن الحكومة الهندية مع المجوهرات المحلية نفاد المخزون، عاجلا وليس آجلا، أن تنسحب القيود المفروضة على الواردات من الذهب، نظرا لمستوى المخزون فضلا عن حالة الجفاف الوشيكة التي قد معتدلة الطلب على الواردات من الذهب.

وقال بنك أوف أمريكا ميريل لينش (BoAML) في تقرير، نحن نتوقع أن العجز في الحساب الجاري لتوسيع إلى 2.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي في FY15 من 1.7٪ في FY14، خصوصا أن الطلب الكامن يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في الطلب على الواردات من الذهب.

وجاء الربع مسيرة عجز الحساب الجاري في الساعة 1.3 مليار دولار,وصافي واردات الذهب زيادة الى 40 مليار دولار أو 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي في FY15، من 28.8 بليون دولار، أو 1.5٪ هذه السنة المالية الماضية.

وقال تقرير الوكالة واردات الذهب في الأشهر الستة الأولى من العام قد تراجعت بنسبة 77٪ إلى 150 طن متري، من 650 طن متري في الفترة المقابلة من العام الماضي.

كما نتوقع BoAML البنك المركزي الهندي والبنك الاحتياطي الهندي لتعويض الفوركس روبية 58 في مستويات USD.

بعد كل شيء، وقد أثبتت مدى سرعة الشعور العراق يمكن أن تتغير في سوق الفوركس، عندما غطاء الاستيراد هو عدم كفاية ثمانية أشهر,قال بينما الوساطة وتقديم المشورة لعملائها الاستراتيجيين النفطية تتوقع أسعار النفط للحفاظ على 110دولاربرميل في الوقت الراهن.

كانت هناك عدة مؤشرات من المسؤولين الحكوميين أن خفض الرسوم الجمركية على الواردات هامشية في أن يتم الإعلان عنها في الميزانية لمنع الزيادة المفاجئة في واردات الذهب,أثيرت اجب الذهب إلى 10٪ من 4٪ في العام الماضي.

وقالت الحكومة أيضا أن تراقب عن كثب على التطورات في العراق,وقال مسؤول كبير بوزارة المالية الارتفاع في أسعار النفط الخام العالمية في أعقاب الاضطرابات في العراق قد تعرقل أي تحرك لخفض رسوم الاستيراد أكثر من 2٪.

وقال وزير التجارة نيرمالا Sitharaman أن وزارتها قد أوصت وزارة المالية تنظر بجدية تخفيف القيود على الواردات من الذهب والأحجار الكريمة لمساعدة المحاصرين وقطاع التصدير المجوهرات.

Sitharaman هو أيضا منصب وزير الدولة للشؤون المالية,وقالت أنه في حين أن أزمة العجز في الحساب الجاري قد تم تحسينها إلى حد ما من قبل القيود على الواردات من الذهب، وكان إيرادات المتضررة بشدة الناتجة عن الأحجار الكريمة والمجوهرات القطاع، وهو كاسب هامة من النقد الأجنبي.

خلال التشاور قبل الميزانية، فقالت إن هناك الكثير من الأفكار التي تدور، حول قضية الذهب,وأضافت أن مساهمة قطاع المجوهرات والأحجار الكريمة وإلى عائدات التصدير يعني  أن مسألة الحد من واردات الذهب كان لا بد من النظر فيها من جديد.

وأضافت أن تجار المجوهرات كانوا يقولون أنه على الرغم من وجود الأزمة التي تعانيها تم جلبه القيود في الآن هذا هو أزمة جديدة، وهذا من (الذهب والمجوهرات) صادرات الحصول على ضرب,وأضافت أن الحكومة حريصة على معالجة هذه المسألة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً