محكمه برازيليه تلغى ترخيص منجم الذهب الكندية في الأمازون

محكمه برازيليه تلغى ترخيص منجم الذهب الكندية في الأمازون

قضت محكمة الاتحادية بألغاء الترخيص البيئي للمنجم ذهب كبير خططت لها بيلو صن كورب التعدين على نهر شنجو في الأمازون، والحاكم أن الشركة فشلت في تقييم الأثر على المجتمعات الأصلية المحلية.

حكم نشر يوم الثلاثاء يمكن الطعن, انخفضت الأسهم ادناه الشمس 7 % على تورونتو للأوراق المالية إلى 19 سنتا الكندية.

قال هيلينا Palmquist، المتحدثة باسم مكتب الادعاء الاتحادي في ولاية شمال بارا هذا انتصار هام لتحقيق العدالة، ويمكن لا يزالون يذهبون إلى محكمة الاستئناف، لكننا نعتقد أنه سيكون من الصعب أن يقلب.

فولتا غراندي، أو منعطف كبير، ومن المقرر المشروع في حفرة مفتوحة لبدء العمل في عام 2016 وأصبح أكبر منجم للذهب في البرازيل.

فمن بجانب مشروع آخر مثير للجدل، بيلو مونتي، الذي تم تصميمه ليصبح العالم؟ ثالث أكبر سد الطاقة الكهرومائية وكان أيضا الهدف من الدعاوى القضائية من قبل النيابة العامة.

بيلو الشمس ولم يتسن على الفور الوصول اليه للتعليق، ولكن قالت الشركة ومقرها تورونتو في بيان صحفي أن قاض اتحادي في الفقرة قد قضت بأن الشركة بحاجة لإكمال الدراسة للحصول على رخصة الأصلية الأولية لتكون صالحة.

تحقيقا لهذه الغاية، وقال بيلو صن انها تشارك للاستشارات البيئية المحلية في يناير كانون الثاني لتنفيذ الدراسة وتنتظر موافقة الحكومة، التي يتوقع قريبا، لتكون قادرة على الوصول إلى أراضي الشعوب الأصلية, وتتوقع بيلو الشمس سوف تأخذ الدراسة خمسة أشهر.

وقال القاضي هنريك كلاوديو دي بينا انه لا يرقى إليه الشك أن المنجم سيكون له تأثيرسلبي ولا رجعة فيه على نوعية الحياة والتراث الثقافي للPaquiçamba ، عرعرة دا فولتا غراندي وItuna / Itatá المجتمعات الأصلية التي تمتد على نهر شنجو .

عملية الترخيص للمنجم لا يمكن المضي قدما دون دراسة تأثير ذلك على المجتمعات المحلية التي يجري بالفعل المتضررين من سد بيلو مونتي، وقال انه حكم، والاتفاق مع دعاة حماية البيئة الذين يقولون ان التأثير المزدوج لاثنين من المشاريع الضخمة على موطن الهنود لديها لم يتم دراستها بشكل صحيح.

وقالت وكالة البرازيل الاتحادية الهندية الشؤون، فوناي في ديسمبر كانون الاول أن أكبر تأثير على المجتمعات الهندية التي تعيش على طول 100 كيلومترا (60 ميلا) تمتد من النهر وسوف يكون هناك انخفاض في تدفق المياه بنسبة 80 % إلى 90 % عندما بيلو مونتي يبدأ السد المباراة.

بيلو الشمس، وهي شركة صغيرة بقيمة سوقية تبلغ نحو 46070000 دولار ، ويقدر متوسط إنتاج 313100 أوقية من الذهب سنويا على مدى الحياة الألغام من 10 سنوات، مع بدء الإنتاج في أوائل عام 2016، وفقا لمرحلة ما قبل دراسة الجدوى التي نشرت في مايو ايار.

وجدت الدراسة أن 2.8 مليون أوقية من المقدر لها 4.7 مليون أوقية من قياس وأشار كانت موارد الذهب احتياطيات قابلة للحياة اقتصاديا، لكنها قالت انها أعمال الاستكشاف الأخيرة قد يعزز الاحتياطيات وإطالة عمر المنجم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً