انتاج الذهب فى بوركينا فاسو يصل إلى 40 طن بحلول عام 2016

انتاج الذهب انتاج الذهب فى بوركينا فاسو يصل إلى 40 طن بحلول عام 2016

قال وزير الطاقة والمناجم ساليف كابوري من المتوقع أن ترتفع 25 % الى 40 طن سنويا بحلول عام 2016 إلى ثلاثة مناجم جديدة إلى الإنتاج العام المقبل انتاج الذهب بوركينا فاسو 

الذهب قد تخطى القطن ليصبح التصدير الرئيسية في البلاد الأفريقية غير الساحلية غرب منذ عام 2009 ويشكل الآن ما يقرب من 20 % من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال كابوري نحن على الطريق الصحيح لزيادة إنتاج الذهب في الفترة من سبتمبر عام 2015, وثلاثة مناجم جديدة تصل إلى مرحلة الإنتاج ونعتقد أننا سوف تصل بها 40 طن المستهدف في غضون عامين، في هامش اجتماع الألغام الإقليمية في العاصمة الإيفوارية أبيدجان.

وقال كابوري مناجم الذهب الجديدة تنتمي إلى TrueGold، Gryphone وRoxgold ,تورونتو المدرجة IAMGOLD وSemafo هي من عمال المناجم الأخرى تنتج حاليا من الذهب في البلاد الواقعة فى غرب افريقيا.

وقال كابوري إنتاج بوركينا فاسو نحو 32 طنا من الذهب في العام الماضي من مناجم الذهب في سبع ولكنها تهدف لإعادة تنظيم صناعة تعدين الذهب في نطاق ضيق لزيادة إمكانات هذا القطاع.

وقال بوركينا فاسو ووضع نفسها كوجهة التعدين، ونحن نسير على الطريق الصحيح للحفاظ على إنتاج الذهب لالعقدين القادمين وخلال خمس سنوات سيكون لدينا 15 لغما في العملية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً