ارتفاع تهريب الذهب فى الهند

سعر الذهب بالهند يرتفع بنسبة 100 روبية ارتفاع تهريب الذهب فى الهند

في حين أن الهند تشهد زيادة مطردة في تهريب الذهب، ويقول تقرير صدر مؤخرا من مديرية الإنفاذ التي تشيناي يمثل الحد الأقصى لعدد المضبوطات الذهب في البلاد بالمقارنة مع المدن الأخرى.

تهريب في ازدياد بسبب الزيادة في رسوم الاستيراد على الذهب والفجوة الكبيرة بين العرض والطلب.

وقد ضبطت مديرية المخابرات الإيرادات 80 كيلو جرام من الذهب في تاميل نادو حتى الأسبوع الماضي من هذا العام، ولكن في الأيام الأربعة الماضية وحدها حوالي 45 كيلو جرام من الذهب تقديمهم إلى تشيناي تم التحفظ عليها.

وقال مسؤولون أكثر من 200 كيلو جرام من الذهب وقد ضبطت في الدولة في سنة واحدة الماضي.

وقد داهمت صالات العرض والمخازن من كبار التجار الذهب في شيناي، كويمباتور، مادوراي، كوتشي وثريسور للصلات وثيقة مع عصابات التهريب، التي تبني طرق مبتكرة لجلب المعدن النفيس دون دفع الرسوم الجمركية.

قال مسؤول كبير DRI بعد تباطؤ خلال الانتخابات لوك سابها، وقد التقطت التهريب مرة أخرى, المعايير ربي أن تقلص واردات الذهب من خلال القنوات القانونية يمكن أن ينظر إليها على أنها السبب الرئيسي للزيادة في تهريب.

الزيادة في رسوم الاستيراد , من 2٪ في عام 2012 إلى 12 % الآن , قد اسقطت واردات الذهب من خلال الطريق القانوني.

بين يونيو 2013 ومارس 2014، تم الاستيلاء 150 كيلو جرام تقريبا من الذهب من القرى الساحلية في ناجاباتينام، رامسوارام وتوتيكورين.

وقال مسؤولون انه تم نقل الذهب من Thalaimannar في سري لانكا من قبل قوارب الصيد, الطلب على الذهب وأحيت أيضا استخدام الطريق البحري لتهريب, عصابات جلب الذهب من دبي إلى الجزيرة ومن ثم تهريبها إلى الهند باستخدام قوارب الصيد الصغيرة.

في حين تمثل تشيناي للحصة كبيرة من المضبوطات الذهب في المطارات، شهدت مطارات أخرى في الدولة أيضا زيادة سريعة في حالات.

المطار تريشي، على سبيل المثال، سجلت 17 حالة في السنة الماضية، والذي اختطف حوالي 60 كيلو جرام من الذهب, كانت هناك 10 المضبوطات الذهب في مطار كويمباتور منذ نوفمبر تشرين الثاني 2013.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً