نمو صادرات الذهب والمجوهرات فى الهند

سعر الذهب بالهند يرتفع بنسبة 100 روبية نمو صادرات الذهب والمجوهرات فى الهند

قال رئيس هيئة التجارة صادرات الذهب والمجوهرات من الهند من المرجح أن ينمو بنسبة الربع في عام حتى مارس 2015 ساعدت من قبل الاسترخاء المتوقع لسياسة الاستيراد وانتعاش الطلب من الدول المستهلكة الكبرى.

انخفضت صادرات الحلي الذهبية بأكثر من النصف في العام الماضي بسبب عدم توافر المعدن النفيس بعد تعادل الحكومة على استيراد الذهب إلى الصادرات. كما رفع رسوم الاستيراد الى مستوى قياسي 10 %.

قال فيبول شاه، رئيس مجلس الأحجار الكريمة والمجوهرات هناك مؤشرات على تخفيف السياسة على واردات الذهب والطلب حتى يتعافى في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، ترويج الصادرات، وهو ما يمثل أكثر من 6،000 المصدرين.

وأظهرت بيانات من منظمة التجارة تصديرها الهند 7860000000 دولار من الذهب والمجوهرات في السنة المالية الماضية.

وتتوقع GJEPC أيضا مجموع الصادرات المجوهرات والأحجار الكريمة، والتي تمثل 14 % من الصادرات السلعية، ليرتفع إلى 44 مليار دولار من السنة المالية الماضية بنسبة 41 مليار دولار.

وقد طلبت منظمة التجارة الحكومة للحد من رسوم الاستيراد إلى 4 % لجعل تهريب غير قابلة للحياة، والعمل تدريجيا على إزالة ما يسمى القاعدة 80/20، الأمر الذي يتطلب من خمس جميع واردات الذهب ليتم تصديرها.

وقد طلبت GJEPC أيضا وزارة المالية لخفض الرسوم على الواردات من الآلات المستخدمة في صناعة الحلي إلى 5 % من 10 %.

ومن المقرر أن تعرض الشهر القادم في الميزانية, وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي أي إجراء على الذهب يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مصالح الجمهور والتجار، وليس فقط الاقتصاد والسياسة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً