ارتفاع اسعار البلاديوم لاعلى مستوى منذ عام 2001

البلاديوم ارتفاع اسعار البلاديوم لاعلى مستوى منذ عام 2001

بلغ البلاديوم الآجلة وهو أعلى مستوى منذ عام 2001 بشأن القلق من أن المعروض لن تكون مقيدة في غارة الألغام لمدة أربعة أشهر في جنوب أفريقيا,توج بالذهب أطول مسيرة منذ ابريل نيسان.

وارتفع البلاديوم 15 % منذ 23 من يناير كانون الثاني عندما سار عمال المناجم في جنوب افريقيا، أكبر منتج للبلاتين وثاني أكبر للالبلاديوم.

انتهت المحادثات دون قرار قبل يومين, حيازات في المنتجات المتداولة في البورصة مدعومة من المعادن هما في السجلات، بيانات جمعتها بلومبيرغ تظهر.

فقد المنتجين حوالي 22 مليار راند (2 مليار دولار) في الإيرادات، مما يجعلها أطول وأغلى إضراب التعدين في جنوب أفريقيا.

والطلب على البلاتين والبلاديوم، وتستخدم أساسا في أجهزة مكافحة التلوث في المركبات، وتجاوز العرض للسنة الثالثة على التوالي، وتظهر البيانات جونسون ماثي بي.

الإضراب يهدد تسبب ضررا طويل الأمد لهذه الصناعة، كتب أندريه Kryuchenkov، المحلل في تي بي كابيتال في لندن، في تقرير, وقال إن الأزمة بدأت تبدو يائسة والمزيد من اللاعبين يستيقظون على حقيقة أن المخزونات الحالية يمكن المنضب بسرعة كبيرة وينبغي التوصل إلى أي اتفاق الخوض في الربع الثالث.

وارتفعت اسعار البلاديوم تسليم سبتمبر بنسبة 0.7 % ليغلق عند 860،15 دولار للأونصة في بورصة نيويورك التجارية.

وأظهرت بيانات جمعتها بلومبيرغ مست سعر 864،60 دولار، وهو أعلى للحصول على عقد الأكثر نشاطا منذ فبراير شباط 2001.

وكان التداول 25 % أقل من المتوسط خلال الأيام ال 100 الماضية في مثل هذا الوقت.

وقال آدم Klopfenstein، استراتيجي الأسواق في كبار آرتشر الخدمات المالية في شيكاغو في مقابلة جعلت ضربة البلاديوم ثمينة جدا,فترة طويلة من الاغلاق من شأنه أن يخفض الانتاج مرة أخرى.

إمكانية انقطاع الطاقة في جنوب أفريقيا قد يزيد بظلالها على توقعات العرض, وقال مرفق الكهرباء المملوكة للدولة اسكوم القابضة المحدودة شركة نفط الجنوب بدأت المتداول انقطاع التيار الكهربائي للمرة الثانية هذا العام حيث ان بعض محطات توليد الفاشلة خلال فترة ذروة الطلب.

وقال انه يوم 5 يونيو للشركة يسأل المزيد من الزبائن الصناعية لخفض استخدام لمنع انقطاع التيار الكهربائي إدارتها.

مستثمرون سجل 86.5 طن متري من البلاتين وكل وقت عالية 91.8 طن من البلاديوم في دائرة شرطة مدعومة من المعادن، وتظهر البيانات التي جمعتها بلومبيرغ.

انخفضت العقود الآجلة البلاتين تسليم يوليو 0.1 % الى 1،481.10 دولار للأونصة في نيويورك.

أوقفت العمل العمل معظم العمليات المحلية التي تملكها انجلو امريكان البلاتين المحدودة (AMS)، إمبالا بلاتينيوم القابضة المحدودة (IMP) وونمين بي.

وقال محافظ البنك الاحتياطي لجنوب أفريقيا جيل ماركوس (LMI) وقد ساهمت البيئة العمل لتفاقم الرياح المعاكسة الهائلة التي تواجه اقتصاد البلاد, والركود، في حين من المرجح، سيكون النتيجة قاتمة جدا.

على كومكس، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس 0.1 % الى 1،261.20 دولار للأونصة في نيويورك، وزيادة الثالث على التوالي وأطول مسيرة منذ 25 ابريل نيسان.

ارتفعت عقود الفضة الآجلة لتسليم شهر يوليو أقل من 0.1 % الى 19،172 دولارللأونصة على كومكس.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً