منتصف عام 2015 بدايه عمل أول مصفاة الذهب في مالي

الذهب منتصف عام 2015 بدايه عمل أول مصفاة الذهب في مالي

قال المساهم الرئيسي أول مصفاة الذهب في مالي يجب أن يبدأ الإنتاج في منتصف عام 2015 يوم الاثنين، بعد تأخر أعمال البناء لمدة عامين أثناء الاضطرابات السياسية التي اثارتها انتفاضة الطوارق شمال – باماكو.

وقال داريو Littera، رئيس السبائك السويسري المشارك، وكان من المقرر أعمال البناء في مصفاة موسى Kankou أن تبدأ في سبتمبر أو أكتوبر، وينبغي أن يكتمل بحلول منتصف العام المقبل.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في نوفمبر 2013 بتكلفة تقدر بحوالى 52 مليون يورو (71 مليون دولار) في الأصل.

وقال Littera كان السبائك السويسرية في محادثات مع الحكومة المالية من أجل أن تأخذ حصة تصل إلى 45٪ في المصفاة.

وقال Littera نود أن يكون مصفاة الدولة وليس واحدة خاصة, يمكن للحكومة أن ثم جعلها إلزامية للمنتجين لصقل الذهب في مصفاة الدولة.

قال وسيكون وسيلة للحكومة للسيطرة على تصدير الذهب , ومن المتوقع لمعالجة خام أنتجت في مالي مصفاة معتمدة عالميا , ثالث أكبر منتج في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بعد جنوب أفريقيا وغانا , وكذلك من الدول المجاورة الأخرى.

وقالت تقارير أولية ان المصفاة لديها القدرة من 20 طن من خام، لكنه قال Littera هذا يمكن توسيعها لتصل إلى 50 طن من خام شهريا, بما في ذلك المعادن الأخرى مثل الفضة والبلاديوم.

وقال Littera، يقدر مالي كان إنتاج الذهب 47 طن العام الماضي, ومع ذلك، كان الرقم الفعلي ربما أعلى من ذلك بكثير كما تجاهل إحصائية الحكومة كميات كبيرة من الذهب التي ينتجها عمال المناجم الصغيرة والمتوسطة الحجم في القطاع الحرفي.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً