الذهب يرتفع وسط تواجد قطرات الثقة

البنك المركزى الامريكى الذهب يرتفع وسط تواجد قطرات الثقة

ارتفع الذهب الآجلة للمرة الثانية في ثلاث جلسات حيث انخفاض ثقة المستثمرين في أوروبا مما عزز الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن.

انخفض تفاؤل المستثمرين الألمانية لمنطقة اليورو في شهر يونيو إلى 8.5، زائدة التقدير 13.3 من الاقتصاديين استطلعت بلومبرج ومايو 12.8 القراءة، وفقا لسينتكس في ليمبورغ، ألمانيا.

انخفضت العملة الموحدة 18 دولة في المنطقة ضد 13 من بين 16 عملة رئيسية.

ارتفع الذهب 6.8 % في الربع الأول على القلق من أن النمو الاقتصادي العالمي والمماطلة, وانخفض المعدن 28 % في العام الماضي وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيخفض وتيرة شراء السندات ومع ارتفاع الأسهم. جعلت بنك الاحتياطي الفيدرالي أربعة مستقيمة 10مليار دولار التخفيضات.

وقال فين شافير، رئيس إنفينيتي تجارة كورب في انديانابوليس ,المخاوف بشأن أوروبا وجلب بعض عمليات الشراء كملاذ آمن، في مقابلة , سوف الأسعار تظل كما ستواصل الارتفاع في سوق الأسهم نطاق محدد لتلقي بظلالها على كل شيء آخر.

وأضاف الذهب الآجلة تسليم أغسطس 0.1 % ليغلق عند 1،253.90 دولار للاوقية (الاونصة) فى كومكس في نيويورك, يوم 3 يونيو، انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوى له في أربعة أشهر من 1،240.20دولار.

وكان التداول 64 % أقل من المتوسط خلال الأيام ال 100 الماضية في مثل هذا الوقت، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ, سقط 60 يوما التقلبات التاريخية السبائك إلى أدنى مستوى له منذ أبريل 2013.

انخفضت حيازات في المنتجات المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب 2.1 طن متري إلى 1،715.7 طن في 6 يونيو، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر 2009، بيانات جمعتها بلومبيرغ تظهر.

في محاولة لتحفيز النمو الاقتصادي ومكافحة الانكماش، أصبح البنك المركزي الأوروبي يوم 5 يونيو وأول بنك مركزي رئيسي لتأخذ واحدة من معدلات الرئيسي سلبية.

وارتفعت عقود الفضة الآجلة لتسليم شهر يوليو بنسبة 0.4 %الى 19،066 دولار للأونصة على كومكس.

حيازات قصيرة، أو الرهانات على انخفاض الأسعار، وارتفع إلى أعلى مستوى له منذ البيانات يبدأ في يونيو 2006، وتظهر أحدث بيانات لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة.

على بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت العقود الآجلة لشهر يوليو البلاتين 0.1 % الى 1،454.30 دولار للأونصة، بزيادة الرابع على التوالي وأطول مسيرة منذ ابريل نيسان.

وتراجع البلاديوم الآجلة تسليم سبتمبر 0.3 % الى 841،60 دولار للأونصة, بلغ المعدن 846،40 دولار، مطابقة للسعر في 6 حزيران الذي كان أعلى مستوى منذ 1 أغسطس 2011.

كان عمال المناجم المضربين منذ يناير كانون الثاني في جنوب أفريقيا، وهي أكبر البلاتين وثاني أكبر منتج للالبلاديوم , وقال وزير الثروة المعدنية Ngoako Ramatlhodi أن يكون اجتماع اليوم بقيادة الحكومة السابقة للخروج من المأزق، والمنتجين والاتحاد المهيمنة على وشك وضع نهاية للمفاوضات.

على الرغم من الأساسيات البلاديوم تظل جذابة للغاية، وتقترح تحديد المواقع الإفراط انسحاب قصيرة الأجل مرة واحدة يتم التوصل إلى قرار في جنوب أفريقيا يمكن أن تكون عنيفة جدا، وكتب محللون UBS AG في تقرير اليوم, سنكون المشترين من تلك التصويبات.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً