مناجم الذهب لن تتجاوز الإضراب

اضراب عمال المناجم مناجم الذهب لن تتجاوز الإضراب

حذرت غرفة المناجم ,انه اذا فاز رابطة عمال المناجم والبناء الاتحاد (Amcu) الحق في الإضراب في قطاع الذهب من شأنه أن يدمر المنتجين.

إن الآثار المترتبة على توقف طال أمده في شركات الذهب يكون أكثر شدة، ويرجع ذلك إلى انخفاض هوامش الربح بشكل عام مقارنة مع نظرائهم القطاع البلاتين.

Amcu، التي هي الآن في شهرها الخامس من إضراب الأجور في القطاع البلاتين، يعود إلى المحكمة اليوم إلى القول بأن منع أعضائها من ضرب لR12، 500 الأجر الأساسي في قطاع الذهب غير دستوري.

كما كان الاتحاد في المحكمة ، التقى المنتجين البلاتين ونمين، الأنجلو أمريكية والبلاتين إمبالا بلاتينيوم لليوم الثاني من المحادثات المهمة مع فريق الحكومة وزارية برئاسة وزير الثروة المعدنية Ngoako Ramatlhodi.

وتهدف المحادثات إلى إيجاد عرضا يمكن أن تستجيب لمطالب Amcu,ولم يتضح ما إذا كان الليلة الماضية في اليوم الثالث من المحادثات ستجرى اليوم.

وقال الرئيس Amcu جوزيف Mathunjwa يتحدث خلال استراحة في الإجراءات امس ان الاتحاد لا يزال ينتظر اتصالا من فريق العمل.

وقال السيد Mathunjwa Amcu ,لقد كنا ثابتين على R12، 500 ,ولكن انتقلنا من سنة إلى أربع سنوات، ولذلك الامر متروك للشركات ليقول حان الوقت لتبادل المعادن من هذا البلد، ينظر إلى الاشتباك المستمر مع المنتجين والحكومة بشكل إيجابي.

وتنتشر تكهنات، مع ذلك، أن Amcu ينتظر ليرى ما إذا كان سيكون قادرا على الأدوات أسفل في مناجم الذهب قبل أن يستقر مع منتجي البلاتين.

وقال غرفة المناجم كبير المفاوضين أليز سترايدوم يتحدث خارج المحكمة زيارتها شركات الذهب هوامش أرق, حتى من المنتجين البلاتين، والتي ما يقرب من نصف تبذل الخسائر حتى قبل بدء الإضراب لفترة طويلة.

ومن شأن الإضراب أن يكون مدمرا ,في قطاع الذهب، وبالتأكيد، ونحن لن تكون قادرة على الحفاظ على هذا النوع من الإضراب شهدنا في قطاع البلاتين.

وقالت السيدة سترايدوم إذا كان تطبيق Amcu، واستنادا إلى عدم دستورية أم لا من الاغلبية وناجحة، فإنه تترتب عليها آثار في جميع أنحاء الصناعة.

Amcu، التي رفضت التوقيع على اتفاق ويريد الشروع في العمل الصناعي في كل من الذهب والبلاتين القطاعات في يناير كانون الثاني، كان محجورا مؤقتا من ضرب.

وكان فرصة Amcu لتحدي اعتراض, انها جلبت أيضا counterapplication بحجة أن مبدأ الاغلبية في محادثات الأجور مركزية انتهكت الحقوق الدستورية للعمال.

أجلت محكمة العمل القاضي اندريه فان Niekerk الإجراءات دون الحكم على أي مسألة أمس، مع غرفة المناجم المقرر أن تبدأ المرافعات الشفوية اليوم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف قضابا و أراء, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً