شركات الذهب بعد تخفيف سياسة البنك المركزي الأوروبي

سبائك ذهب شركات الذهب بعد تخفيف سياسة البنك المركزي الأوروبي

عقدت في الذهب لتحقيق مكاسب حادة بين عشية وضحاها ، على الطريق الصحيح لأول ارتفاع أسبوعي له في ثلاثة أسابيع، كما أطلق البنك المركزي الأوروبي سلسلة من التدابير الرامية إلى ضخ الأموال في اقتصاد منطقة اليورو بطيئا.

ومع ذلك، امتنع المستثمرين، عن اتخاذ مواقف كبيرة كما كانت تتطلع تقرير الوظائف غير الزراعية الامريكية في وقت لاحق اليوم عن مؤشرات على صحة أكبر اقتصاد في العالم.

وكان الذهب مستقرا عند مستوى 1،254.00 دولار للاوقية (الاونصة) بعد أن قفز ما يقرب من 1 % يوم الخميس الماضى, أكبر نسبة ارتفاع له يوميا منذ منتصف الشهر الماضي.

وانخفض المعدن إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر يوم الثلاثاء، ولكن يرأس الآن لكسب 0.2 % خلال الأسبوع.

وقال برنابا غان، المحلل في بنك OCBC , ان التجمع هو رد فعل على زيادة البيئة السيولة التي أعلن البنك المركزي الأوروبي، وقال ، مضيفا أن الذهب سيكون رد فعل في نهاية المطاف إلى التحركات في الدولار، وبيانات اقتصادية أمريكية التي ستحدد تحركات مجلس الاحتياطي الاتحادي .

أوجز البنك المركزي الأوروبي لمدة أربع-400 مليار يورو مخطط منح البنوك التي تم تحجم الائتمان حافزا لزيادة الاقراض للشركات في منطقة اليورو، وتعهد لبذل المزيد إذا لزم الأمر لمحاربة خطر اليابان و مثل الانكماش.

وأشار البنك أيضا إلى أن معدل التضخم في منطقة اليورو قد تمسك في منطقة الخطر أقل من 1 % منذ اكتوبر تشرين الاول.

وغالبا ما ينظر الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم وتباطؤ الاقتصاد, المعدن المقومة الدولار له علاقة عكسية مع الدولار والأسهم.

ومن المرجح أن تظهر أن النمو تباطأ الوظائف في الولايات المتحدة في مايو ومعدل البطالة ارتفع قليلا ربما، ولكن ليس بما يكفي لزعزعة الرأي القائل بأن الاقتصاد الارتداد بقوة بعد تراجع الشتاء بيانات يوم الجمعة الماضيه .

واضاف غان اذا مفاجآت تلك البيانات في الاتجاه الصاعد، وينبغي اتخاذ تراجع الذهب دون 1250 دولار مرة أخرى.

بين غيره من المعادن الثمينة والبلاتين والبلاديوم تضاف إلى المكاسب بعد أن قال رئيس اتحاد AMCU جنوب افريقيا 12،500 راند (1200 دولار ) شهريا الطلب للاتحاد الأجور كان غير قابل للتفاوض، محطما آمال إيجاد حل سريع لوقف خمسة أشهر.

وتعتبر جنوب أفريقيا هي أكبر منتج للبلاتين وثاني أكبر منتج للالبلاديوم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً