شراكه بين نيجيريا وجنوب أفريقيا فى تعدين الذهب

التنقيب عن الذهب 2 شراكه بين نيجيريا وجنوب أفريقيا فى تعدين الذهب

جنوب أفريقيا أكبر منتج للذهب في العالم لعقود حتى عام 2007 عندما تم تجاوزها من قبل الصين.

من ذروة بلغت أكثر من 1،000 طن خلال ذروة الأمة الأفريقية باعتبارها منتج للذهب في عام 1960 وعام 1970، انخفض الإنتاج الآن إلى نحو 140 طن.

نيجيريا حتى لا يظهر في أعلى 50 دولة عندما يتعلق الأمر إلى إنتاج الذهب، حيث تشير الأرقام الرسمية قدرت ب 200 كجم في عام 2006.

بينما الأرقام الرسمية ضئيلة، واقترح تقرير 2012 يتم استخراج ما يقدر بحوالى 10 طنا من الذهب بشكل غير قانوني في ولاية زامفارا في نيجيريا وحدها باستخدام الممارسات غير المأمونة وتوظيف عمالة الأطفال.

تقارير صحيفة نيجيريا القيادة والبلدين الآن في شراكة لتعزيز التنمية من تعدين الذهب الحرفي والصغير النطاق في نيجيريا وفقا لوزير المناجم والتنمية الصلب، موسى السادة.

في العاصمة أبوجا، وقال السادة ان الوزارة شراء آلات التعدين والخبرة من جنوب أفريقيا مع التركيز على الذهب بسبب العديد من عمال المناجم الحرفيين العاملة في القطاع .

قال وزير المناجم والتنمية الصلب، موسى السادة ,لقد أدركنا أننا إضاعة الكثير من الموارد وعدم الحصول على قدر ما يجب علينا من التعدين، لذلك، نحن بحاجة إلى تحسين تكنولوجيا التعدين لدينا، وأسعار السلع الأساسية.

بعد إعادة حساب أرقام الناتج المحلي الإجمالي للفي نيجيريا لتعكس القطاع غير الرسمي الضخم للدولة في غرب أفريقيا على نحو أفضل، قفز نيجيريا الماضية جنوب أفريقيا من حيث حجم اقتصادها هذا العام.

وكان الناتج المحلي الإجمالي الاسمي نيجيريا 510000000000 دولار في عام 2013، و 89٪ أكبر من التقديرات السابقة و 190 مليار دولار أكثر من جنوب أفريقيا.

ويقدر عدد سكان نيجيريا بنحو 170 مليون نسمة مقابل 52 مليون لجنوب أفريقيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً