نقطة تحول اخرى في اقتصاد الصين ؟

الاقتصاد الصينى نقطة تحول اخرى في اقتصاد الصين ؟

وقال محللون CNBC أنباء عن البيك اب في نشاط المصانع في الصين تشير إلى ثاني أكبر اقتصاد في العالم تستعيد زخمها .

أظهرت بيانات رسمية يوم الاحد توسيع نشاط المصانع في أسرع وتيرة في خمسة أشهر في مايو بفضل ارتفاع الطلبيات الجديدة .

وارتفع مؤشر مديري المشتريات الرسمي 50.8 في مايو من 50.4 في ابريل نيسان متجاوزة توقعات السوق من 50.6 .

يأتي ذلك بعد أن أعلنت بيانات قوية واضعي السياسات خطط لمزيد من تخفيف السياسة النقدية يوم الجمعة عن طريق خفض متطلبات الاحتياطي للمصارف التي تقرض القطاع الزراعي والشركات الصغيرة .

وتعهدوا خطوة مماثلة الشهر الماضي للبنوك في المناطق الريفية , نشاط المصانع قراءة MoreChina يسجل أعلى 5 أشهر مايو.

وقال مارتن ، مدير قسم الثروات الخاصة في ماكواري CNBC آسيا المتهدمة يوم الاثنين أن الصين يبدو أنها قد وصلت إلى نقطة تحول.

وقال مارتن ,ما زلنا نرى أن, في الربع الثالث أو الرابع قد نرى نمو ربع سنوي قدره 7.7 % ، والتي سيبلغ في المتوسط العام بنسبة 7.4 الى 7.5 % ، وهو ما تريده السلطات .

النمو في أكبر اقتصاد في اسيا تباطأ إلى 7.4 % في الربع الأول من العام من 7.7 % في الربع الأخير من العام الماضي ، مما أثار الجدل حول ما إذا كان الاقتصاد يمكن أن يحقق النمو المستهدف 7.5 % للحكومة لعام 2014 إذا كان يضعف أخرى.

هذا أكبر خطر يواجه ماكرو الصين؟

العديد من الاقتصاديين قلقون من احتمال حدوث تباطؤ حاد في الصين باعتبارها محاولة واضعي السياسات للانتقال نحو اقتصاد قائم على الاستهلاك.

تحاول السلطات لكبح النمو في أجزاء frothier للاقتصاد دون تقويض النمو الشامل و يؤدي إلى هبوط الاقتصادية الصعبة.

مخاوف بشأن سوق العقارات في الصين بدأت في تخفيف وسط مؤشرات على تبريد هذا العام, في نيسان ، والنمو السنوي في متوسط أسعار المنازل الجديدة تباطأ إلى أدنى مستوى في 11 شهرا كما تظهر تدابير تشديد الحكومة قد اتخذت تؤثر .

وفقا لسنج وون قريبا ، الخبير الاقتصادي في بنك سي آي إم بي الإقليمي ، يبدو أن صناع السياسة قد تجنب خطر حدوث تباطؤ اقتصادي حاد .

قدر ما يجري نظيفة تكلف الصين؟

وقال هناك علامات على ذلك الهبوط بسلام , العمل قال واضاف اعتقد نشعر بالارتياح لمخططي السياسات التي نشهد دلائل على وجود تباطؤ في قطاع العقارات لأنها سوف تأخذ الحرارة من بقية الاقتصاد ولكن في نفس انها محاولة لتحقيق التوازن بين ذلك.

ولكن وفقا لسيلينا لينغ ، رئيس قسم الأبحاث في بنك OCBC الخزانة ، والمستثمرين قد لا شهدت أسوأ من ذلك حتى الآن .

إن الاهتمام الرسمي الآن أكثر على خلق فرص العمل بدلا من النمو عنوانا لذلك أعتقد خلال الربع المقبل أو اثنين سوف نحصل على نمو غرق أخرى نحو مقبض 7٪ , أعتقد أن صانعي السياسات أن تكون بخير معها.

شهدت أسهم على كل من سوق شنغهاي وهونغ كونغ العائدات الهائلة من فوق 4 %في مايو ، لكنه قال لينغ قد يكون قليلا في وقت قريب جدا لتحويل أكثر إيجابية على الصين.

ما زلت حذرا قليلا عن الصين , أعتقد أن البيانات الاقتصادية ستكون متقلبة قليلا لأنني لا أعتقد أن الأرقام و القاع حقا حتى الآن , و أعتقد أنه سيكون خطوة إلى الأمام خطوة واحدة اثنين من الوضع الخلفي.

CIMB حذر المستثمرين قريبا أيضا أن البيانات الاقتصادية من الصين من غير المرجح أن يذهب في خط مستقيم .

أوامر التصدير استعادت ولكن كانت لا تزال أقل من 50 وجاء المحلية من خلال أوامر ولكن هذا على التحفيز ، وكذلك , لذلك هو أرقام متفاوتة ، والتي تشير إلى أنه ما تزال مستمرة لتكون القراءة وعرة المضي قدما ولكن عموما نحن ذاهبون وأضاف في الاتجاه الذي البخار و نزوله الاقتصاد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف قضابا و أراء, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً