الاقتصاد الأميركي : أين هو المال ؟

اهتزت ثقة المستثمرين في الاقتصاد العالمي بسبب تداعيات الدين الأميركي الأمر الذي أدى إلى تدهور واضح في مؤشرات الأسواق العالمية خلال الأشهر الأخيرة. يحتدم الخلاف في واشنطن حول الأوضاع الاقتصادية على الرغم من انتهاء المحادثات الصعبة التي أجراها الرئيس الأميركي باراك أوباما وخصومه من الجمهوريين بهدف رفع سقف الدين. الاقتصاد الأميركي : أين هو المال ؟

تحاول أن تقرر ما إذا كان أداء الاقتصاد الأمريكي الضعيف نسبيا في الربع الأول من هذا العام هو مجرد وقفة أن ينعش ، كما يقول المثل أو سواء كان ذلك في استمرار لاتجاه النمو الباهت في المستقبل المنظور ؟

هنا هو ما أعتقد ,لفرز هذه الحجة بها، على المرء أن ننظر إلى مجموعتين تتشابك بشكل وثيق من العوامل, في النظام الاقتصادي الفعلي هذه العوامل غير قابلة للتجزئة ، وفي حالة تفاعل مستمر ، ولكنني يجب أن تفصل بينهما هنا من أجل الوضوح.

قراءة عدد يمكن أن تقول لنا حيث تتجه أمريكا , المجموعة الأولى تتكون من المتغيرات التي يقوم عليها مباشرة ديناميات النمو في الاقتصاد ,و احتلت مساحة من المجموعة الثانية بسبب سياسات إدارة الطلب.

العمالة، و دخل الأسرة و صافي الصادرات هي المكونات الرئيسية للمجموعة الأولى, وقصة أنهم يقولون لنا عن الاقتصاد الأمريكي ليست جيدة .

معدل البطالة المعلنة رسميا من 6.3 % في ابريل يقلل بشكل كبير من الركود الحقيقي في أسواق العمل في الولايات المتحدة.

إذا كان واحد يضيف إلى 9.8 مليون شخص على قوائم البطالة الرسمية 7.5 ملايين من العاملين بدوام جزئي غير الطوعي الأشخاص الذين يعملون بدوام جزئي لأنهم لا يستطيعون العثور على عمل بدوام كامل مستقرة و 2.2 مليون شخص الذين تسربوا من قوة العمل لأنهم لم يستطيعوا العثور على وظيفة ، ومعدل البطالة الفعلي هو على مقربة من 13 %.

ربما أكثر مدعاة للقلق هو حقيقة أن معدل المشاركة في سوق العمل نسبة السكان في قوة العمل المدنية من 62.8 % على المستوى شهدت خلال الفترة الركود التضخمي في أواخرعام 1970 .

دخل الأسر و ترتاد يست أفضل , خلال الأرباع الأربعة الماضية ، نمت الدخل الحقيقي بعد خصم الضرائب الشخصية بمتوسط معدل سنوي يبلغ 1.2 % فقط.

الآن ، وهذه البيانات العمالة والدخل و التي تستند مباشرة استهلاك الأسر والاستثمارات السكنية ، والتي تمثل 75 % من الاقتصاد الأمريكي.

فلا عجب ، إذن، أن أكثر من أربعة أرباع مشاركة الإنفاق الاستهلاكي ارتفع فقط بمعدل سنوي قدره 2.2 %، في حين انهار نمو قطاع الإسكان من زيادة 15.1 % في الربع الثاني من العام الماضي إلى 2.5 % في أول الربع من هذا العام ؟

والضرر لا يتوقف عند هذا الحد لأن هذه ثلاثة أرباع الاقتصاد الأمريكي تؤثر أيضاالاستثمارات التجارية على المصانع والمعدات .

كان النصف النمو في هذا الجزء من مفتاح الطلب المحلي تقريبا خلال الأرباع الأربعة الماضية إلى زيادة سنوية قدرها 3.1 % من 5.8 % في الأرباع الأربعة السابقة.

يمكن أن اقتصاد الولايات المتحدة الحصول على بعض المساعدة من الطلب الخارجي ؟

بوادر حتى الآن هذا العام اجراء بعض الوعد, وكان العجز التجاري للولايات المتحدة في الربع الأول دون تغيير تقريبا عن العام السابق ، وكان يعمل بمعدل سنوي من 632 مليار دولار بانخفاض 10 % عن العجز لعام 2013 ككل .

وكان الاتحاد الأوروبي السحب الرئيسية على النمو الأميركي في الربع الأول ؛ فائضها التجاري مع الولايات المتحدة بنسبة ما يقرب من 9 % عن العام السابق, شكلت ألمانيا لنصف العجز التجاري الأمريكي مع الاتحاد الأوروبي.

أفضل واحد يمكن أن نتوقع هنا هو أن العجز التجاري الامريكي قد يستغرق شريحة أصغر نوعا ما من الطلب المحلي مما كان عليه الحال في العام الماضي .

ولكن الولايات المتحدة لا تستطيع الاعتماد على التحفيز تصدير من الاتحاد الأوروبي الاقتصاد الراكد ، وتحقيق الاستقرار نمو الصين بنحو 7.5 % و اليابان الاعتماد الواضح على ضعف الين و صادرات أقوى.

بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن تتوقف الطباعة و مطاردة المال , هذا يقودنا إلى المجموعة الثانية من العوامل في شكل سياسات إدارة الطلب.

قراءة سوف مرعي تدع القوانين المناخ تدمر الاقتصاد الأمريكي , السياسة المالية الأمريكية هي قضية مشحونة سياسيا في أفضل الأوقات.

ذلك هو الحال خاصة في الفترة التي تسبق لانتخابات الكونغرس في تشرين الثاني المقبل ، وفي الوقت الذي أعلنت والمرشحين غير المعلنة لانتخابات الرئاسة في عام 2016 وعمادا بالفعل مواقفهم,لذلك ، دعونا البقاء بعيدا عن السياسة و عصا أقرب إلى الاقتصاد.

تدريس الاقتصادية السائدة، الأدلة التجريبية الساحقة و المنطق السليم يقول لنا أن ضعف الطلب الدورية في القطاع الخاص يجب أن يقابله خفض الضرائب أو الإنفاق الحكومي أقوى للحفاظ على نمو الاقتصاد .

لا شيء من ذلك هو الخيار سياسة واقعية واشنطن في الوقت الراهن, مع انخفاض الإنفاق الحكومي بمعدل سنوي قدره 2.2 % خلال الأرباع الأربعة الماضية ، و يتوقع أن ينخفض هذا العام المالي إلى 2.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي (GDP ) العجز في الميزانية ، و السياسة المالية الأميركية مقيدة جدا في الوقت الذي ينبغي عليه على الأقل أن تكون محايدة.

على النقيض من ذلك ، فإن السياسة النقدية التوسعية هي بعنف ، ولكن آلية انتقاله خارج إلى حد كبير من النظام.

ماذا يمكن أن يقال عند الإقراض المصرفي التجاري الأمريكي إلى الأسر و الوقوع في الربع الأول بمعدل سنوي قدره 8.8 % ؟ و عندما تكون هذه البنوك نفسها تحتجز ، في 28 مايو عام 2014، في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي, البنك المركزي الامريكي 2600000000000 دولار الاحتياطيات الفائضة أي الأموال المتاحة للإقراض بسعر فائدة 0.25 % بدلا من إقراضها إلى الأسر الجدارة الائتمانية بفائدة معدلات 10 % أو أكثر .

في حال كنت تشك في أنه لا توجد أسرة الجدارة الائتمانية ، أو أن الطلب قروضها ضعيفة جدا ، يرجى ملاحظة أن غير المصرفية شركات التمويل ، والاتحادات الائتمانية ، الخ , الإقراض للمستهلكين ارتفع في الربع الأول بمعدل سنوي قدره 6 % .

الرسالة للبنك الاحتياطي الفيدرالي واضحة وقف طباعة المزيد من المال ، ولكن لا مطاردة المال الراكد من كتبك .

بوصفها جانبا لتلك التي كنت تبحث على البركة , نفس الرسالة صالحة تماما للبنك المركزي الأوروبي (ECB ) ، والذي يتأمل ما يبدو خطوة التسهيل بينما الإقراض بنوكها إلى القطاع الخاص قد انخفض بمعدل سنوي من 2.1 % في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام , على الرغم من السيولة المتاحة بما فيه الكفاية اليورو عند 0.25 %.

الأفكار الاستثمارية , ليس لدي نصيحة لمجلس الاحتياطي الاتحادي لفتح القروض الاستهلاكية البنوك.

أنا واثق من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي يمكن معرفة ذلك من دون أي مساعدة خارجية, ولكن حتى مجلس الاحتياطي الاتحادي يفعل شيئا حيال ذلك ، فمن غير المرجح أن الاقتصاد الأمريكي سوف تحصل على الوقود الذي تحتاجه لتحدي الاستعارات تشاؤما من طائرة النقل بسيارات الأجرة إلى الأبد في البحث عن المدرج نشطة.

أعتقد أن مشكلة اكتناز السيولة البنوك ينبغي أن تعالج بشعور كبير من الإلحاح, من شأنها أن تكون أكثر فائدة بكثير من الحديث العقيمة حول التوجيه السوق وارتفاع أسعار الفائدة في المستقبل في ظل اقتصاد خنقا بواسطة السياسة المالية ضيق و انسداد قنوات الوساطة المالية .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً