ارتفاع البلاتين و البلاديوم يخفف مخاوف الإمدادات الذهب

الذهب والفضه1 ارتفاع البلاتين و البلاديوم يخفف مخاوف الإمدادات الذهب

البلاتين والبلاديوم ارتفع كل 1 % يوم الثلاثاء على خلفية المخاوف العالقة كما أرسلت إمدادات جنوب أفريقيا المزيد من قوات الشرطة إلى ضرب ضربة حزام البلاتين لحماية عمال المناجم بعد مقتل أربعة العودة إلى العمل خلال عطلة نهاية الأسبوع .

أسعار الذهب ، وفي الوقت نفسه ، تراجع بنسبة 0.1 % مع استيعاب المستثمرين فرمل أنباء مبيعات التجزئة الأمريكية بشكل حاد في ابريل نيسان ولكن هذا لم يكن كافيا لتغيير وجهات النظر ويستعد الاقتصاد للنمو أسرع في هذا الربع .

على مستوى قياسي لحظيا في الأسهم الأمريكية ، يقاس مؤشر S & P 500 أعلاه 1،900 للمرة الأولى ، وأبقى على الغطاء على المعدن.

أوقفت الإضراب لمدة أربعة أشهر في جنوب أفريقيا ، وهي أطول و أكثر تكلفة نوبة العمل الصناعي في أكبر منتج للبلاتين في العالم ، ما يقرب من 40 %من إنتاج البلاتين الطبيعي العالمي.

وقال جيمس ستيل ، كبير محللي المعادن الثمينة في إتش إس بي سي, نهاية مفاجئة إلى الإضراب من شأنه أن يؤدي إلى انخفاض حاد ، ولكننا نعتقد تعمل في السوق في ظل عجز الإنتاج و الاستهلاك الهيكلية ، و نحن بالتالي الصاعد المتوسط إلى المدى الطويل .

وارتفع البلاتين بقعة 1.1 % الى 1،448.25 دولار للأونصة و ارتفع البلاديوم 1.2 % الى 812،40 دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات رويترز الأولية استقر نايمكس الامريكية عقد البلاتين تسليم يوليو بزيادة 14،10 دولار في 1456 دولار للأونصة، مع حجم 13،000 في الكثير ، نحو 40 % فوق المتوسط لمدة 30 يوما .

البلاتين امتدت على مدى قسط الذهب إلى أعلى مستوى له منذ منتصف يناير كانون الثاني في نحو 155 دولار للاوقية كما دفعت المنتجين قدما في خطط لاستئناف الإنتاج.

وارتفعت أسعار البلاديوم أيضا لمخاوف بشأن المعروض بسبب استمرار التوترات بالقرب من الحدود مع اوكرانيا و روسيا ، اكبر منتج للمعدن .

يوم الثلاثاء ، قتل ستة جنود الأوكرانية قتلا وأصيب ثمانية في كمين نصبه الانفصاليون الموالية لروسيا بالقرب من بلدة الأوكرانية الشرقي من كراماتورسك ، وفقا لوزارة الدفاع في أوكرانيا.

وقال متعاملون ان التوترات ترتكز على اوكرانيا التي تعتبر ملاذ آمن جاذبية الذهب ، ولكن أثار الطلب على الاستثمار باهتة بيع السبائك.

حذر المستثمرين كان يظهر بالفعل ، مع SPDR الذهب الثقة ، من أعلى إلى صندوق النقد المتداولة المدعومة بالذهب في العالم ، وتسجيل تدفق 2.39 طن إلى 780.46 طن يوم الاثنين ، تدفق الاولى منذ 2 مايو.

انخفض سعر الذهب الفوري 0.1 % الى 1،293.70 دولار للأونصة، في حين استقرت عقود الذهب الآجلة كومكس الامريكية لتسليم يونيو بانخفاض 1 دولار 1،294.80 دولار.

كومرتس بنك قال المحلل دانيال Briesemann ,ما يشير إلى انخفاض أسعار أسواق الأسهم أقوى و أكثر حزما الدولار .

وارتفع مؤشر الدولار مقابل اليورو وسلة من العملات الأخرى بعد انخفاض حاد في معنويات المستثمرين في ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا .

وكانت الأسهم الأمريكية ارتفاعا طفيفا بعد أن ارتفع كل من مؤشر داو جونز الصناعي و مؤشر ستاندرد اند بورز 500 لمستويات قياسية في التداول اليومي في وقت سابق من الجلسة .

المعدن الأصفر لا يزال مرتفعا 7 % هذا العام وذلك أساسا بسبب ربع أول قوي ، مع الأسعار تغير يذكر عن بداية ابريل.

بين المعادن النفيسة الأخرى ، ارتفع الفضة بنسبة 0.1 % الى 19،49 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً