الذهب يغلق على انخفاض 1.5٪

البنك المركزى الامريكى الذهب يغلق على انخفاض 1.5٪

استقر سعر الذهب أقل ما يقرب من 2 % يوم الاربعاء مع اقبال المستثمرين على جني الأرباح من التحضير مدعوما المخاوف الجيوسياسية بعد حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الانفصاليين الأوكرانية لتأجيل الاستفتاء و قال انه سحب قواتها من الحدود المشتركة بين البلدين .

ودعا بوتين على الانفصاليين الموالين لموسكو في أوكرانيا إلى تأجيل التصويت على الانفصال قبل خمسة أيام فقط لانه كان من المقرر عقده ، وربما سحب أوكرانيا من حافة الهاوية من تقطيع أوصال .

كما أعلن أنه تم سحب القوات الروسية مرة أخرى من الحدود الأوكرانية ,ومع ذلك ، قال البيت الأبيض قد ينظر إليه أي دليل على أن بوتين قد انسحبت القوات الروسية من الحدود الأوكرانية ، وقال انه يريد استفتاء على الانفصال أن يتم إلغاؤة ، وليس مجرد تأجيلها.

وأظهرت بيانات رويترز الأولية الذهب الآجلة الأميركية للتسليم يونيو منخفضا 1.% عند 1،288.90 دولار للأونصة، مع تداول فوق المتوسط لمدة 30 يوما .

وكان سعر الذهب الفوري 1.3 % وصولا مشاركة في 1299 دولار للأونصة، في طريقه لأكبر انخفاض له في يوم و احد في ثلاثة أسابيع.

تحول الدولار للارتفاع بعد أن قال رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين في شهادته أمام الكونغرس أن الاقتصاد الأمريكي ما زال يحتاج الكثير من الدعم نظرا للركود الكبير في سوق العمل حتى قالت لا يزال على درجة عالية من الإقامة النقدية يبرره.

قال توماس Capalbo والمعادن الثمينة المتعامل في الوساطة نيو ايدج لا تزال هناك بعض الأسئلة الى هناك عن الوضع أوكرانيا، و ، ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف تزيد أسعار الفائدة أو ترك لهم هنا ، لذلك كل هذه الشكوك و يرخي بثقله على الذهب .

في الأيام الثلاثة الماضية ، وارتفع الذهب بقدر 3.5 % الى أعلى مستوى 1،314.70 دولار فى وقت سابق اليوم مع تنامي المخاوف من أن المواجهة بين الانفصاليين الموالين لروسيا والقوات الحكومية في أوكرانيا يمكن اعادة البلاد الى الحرب.

جاء هذا المعدن أيضا لضغوط بعد أكد تعليقات يلين لرأي مفاده أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف ينتهي برنامج شراء الأصول في خريف هذا العام كما هو متوقع.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً