جنوب أفريقيا تفقد 11.4 مليار راند بسبب الاضرابات

اضراب جنوب افريقيا جنوب أفريقيا تفقد 11.4 مليار راند بسبب الاضرابات

تأرجح الميزان التجاري جنوب أفريقيا في مارس كما عجز إضراب لمدة ثلاثة أشهر في صناعة البلاتين كبح الصادرات وزيادة الواردات النفطية .

وقالت جنوب افريقيا دائرة الإيرادات مقرها بريتوريا ، بلغ العجز التجاري 11.4 مليار راند ( 1.1 مليار دولار) مقارنة مع فائض المنقحة من 647 مليون راند في فبراير شباط في بيان ارسل بالبريد الالكتروني .

وكان متوسط تقديرات 12 اقتصاديون استطلعت بلومبرج للعجزا قدره 1.5 مليار راند.

وكانت أكثر من 70،000 عامل في عمليات في جنوب أفريقيا من انجلو امريكان البلاتين المحدودة ( AMS) ، إمبالا بلاتينيوم القابضة المحدودة ( IMP ) و ونمين بي ( LMI ) في إضراب بسبب الأجور منذ 23 يناير ، ووقف الإنتاج و تكلف الشركات حوالى 15.3 مليار راند في العائدات المفقودة ، وفقا لغرفة المناجم .

وهذا ما يقابل تحسنا في القدرة التنافسية للصادرات مدعوما تراجع 15 % في الراند مقابل الدولار في العام الماضي .

وقال إسحاق Matshego ، وهو خبير اقتصادي في ندبنك المحدودة في جوهانسبرغ ,هذا هو انعكاس لمشاكل قطاع التعدين ، إذا لم يتم حل الاضراب التعدين قريبا ، والثغرات التجارة على نطاق أوسع من الممكن جدا وفعلا نحن الآن قلقون حقا بشأن العجز في الحساب الجاري.

نشرت ثاني أكبر اقتصاد في افريقيا فجوة الحساب الجاري من 5.8 % من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2013 , وتتوقع الحكومة عجزا قدره 5.9 % هذا العام .

انخفض الراند من 10.5667الى 10.5328 مقابل الدولار بعد صدور البيانات، و استردادها إلى 10.5444 في جوهانسبرج.

تقلص الصادرات 3٪ 80.3 مليار راند كما شحنات من المنتجات المعدنية ، والتي تشمل الفحم وخام الحديد، و انخفض بنسبة 17 % و المعادن الثمينة والأحجار انخفضت بنسبة 4 %.

زادت الواردات بنسبة 12 % ليصل إلى 91.7 مليار راند كما المشتريات من المنتجات المعدنية ، والتي تشمل النفط ، ارتفعت 37 %.

ارتفع الماكينات والالكترونيات المشتريات 13% ، في حين قفزت الواردات من الخضراوات 77 %.

الأرقام التجاري الشهري غالبا ما تكون متقلبة ، مما يعكس توقيت شحنات السلع الأساسية مثل النفط والماس.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً