البنك الدولي : الصين تتفوق على الولايات المتحدة أكبر اقتصاد فى العالم

الصين والولايات المتحدة البنك الدولي : الصين تتفوق على الولايات المتحدة أكبر اقتصاد فى العالم

كشفت دراسة جديدة من قبل البنك الدولي يتوقع أن الولايات المتحدة سوف تفقد مكانتها كأكبر اقتصاد في العالم في وقت لاحق هذا العام.

دراسات سابقة توقعت أن الولايات المتحدة سوف تفقد فقط الصدارة , الذي أحاطت فيه من المملكة المتحدة في عام 1872 , في نهاية هذا العقد في أقرب وقت ممكن.

تقرير عن برنامج المقارنات الدولية في البنك الدولي يقدر اجمالي الناتج الاقتصادي بين البلدان باستخدام تعادل القوة الشرائية PPP أو التي تأخذ في الاعتبار التكاليف النسبية للسلع والخدمات و معدلات التضخم ، بدلا من مجرد استخدام أسعار الصرف المتقلبة التي تعطيك الاسمية أرقام الناتج المحلي الإجمالي .

منهجية البنك الدولي لتحديث PPP يشير إلى أن الفجوة 3.4 تريليون دولار في عام ، 2012 ( على أساس الاسمية تلك الفجوة كان أقرب إلى 8 تريليون دولار امريكي) قد تقلصت بشكل كبير الآن .

في عام 2005 ، قدرت ICP كان اقتصاد الصين أقل من نصف حجم اقتصاد الولايات المتحدة ، وهو ما يمثل 43.1 ٪ فقط من إجمالي الولايات المتحدة, نمت هذه النسبة إلى 86.9 ٪ في عام 2011.

هذه الفجوة يجب أن تختفي هذا العام بفضل النمو السريع في الصين، حيث يعتقد أن الاقتصاد قد نما بنحو 24 ٪ منذ عام 2011 في حين يرتبط توسع الاقتصاد الأمريكي المتوقع خلال عام 2014 على أقل من 8 ٪ .

المنهجية الجديدة أيضا يرسم صورة مختلفة جدا في الهند ، والذي يقفز من مكان 10 في عام 2005 في 19 ٪ من حجم الولايات المتحدة إلى 37 ٪ و 3 في عام 2011، محيلة اليابان الى المركز الرابع .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً