روسيا وتركيا تخفض احتياطيات الذهب في مارس

البنك المركزى الروسى روسيا وتركيا تخفض احتياطيات الذهب في مارس

وفقا لبيانات من صندوق النقد الدولي في مارس خفض البنك المركزي الروسي و البنك المركزي التركي , حيازات الذهب من خلال 1.2 ألف طن متري و 7.3 طن متري على التوالي.

ويأتي الخفض بعدما روسيا زادت احتياطياتها من الذهب بنسبة 14.3 طن متري في شهر أبريل ؛ ومع ذلك ، في تركيا القى الانخفاض الأخير بظلاله على 9.3 طن متري وأضاف البنك المركزي في ابريل نيسان.

وتظهر بيانات صندوق النقد الدولي و البنك المركزي الروسي لديها الآن 1،041.9 طن متري من الذهب في احتياطياتها و تركيا لديها الآن 497.9 طن متري من المعدن النفيس .

المحللين يتساءلون ما إذا كان شراء البنوك المركزية الذهب سوف يكون لها تأثير كبير على السوق في عام 2014 كما أعلنت روسيا وتركيا تخفيضات لاحتياطيات الذهب الرسمية في مارس اذار.

وقال برنار الدحداح ، أخصائي المعادن الثمينة من ناتيكسيس أحدث بيانات صندوق النقد الدولي يسلط الضوء على الاتجاه أن معظم البنوك المركزية لم تعد في الاندفاع لشراء المزيد من الذهب .

وأضاف برنار الدحداح أن البنوك المركزية كانت واحدة من أكبر دعائم سوق الذهب منذ بداية الأزمة المالية لعام 2008, كما اشترى الذهب لتنويع احتياطياتها من العملات الأجنبية ، ولكن تأثيرها بدأت في طريقها الى الزوال .

وفقا لبيانات من مجلس الذهب العالمي ، بلغت ذروتها مشتريات البنك المركزي في عام 2012 لأنها اشترت 544.1 طن متري من الذهب , لعام 2013 ، ويقدر مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية اشترت 368.6 طن متري وبنسبة انخفاض قدرها 23 ٪ .

وقال الدحداح تتوقع شركته شراء الذهب لتستمر في الانخفاض في عام 2014 حيث أن معظم البنوك قد وصلت إلى مستويات هدفهم ونحن الآن أكثر اهتماما في الحفاظ على كومة الأوراق المالية لديها بدلا من إضافة إليها .

هذا العام ، نحن نتوقع انه سيتم التحوط الحيوي البنوك المركزية احتياطياتها من الذهب ، واضاف انهم سوف يكون شراء عند سعر الذهب تراجع وبيع عند سعر المسيرات.

قال أوله هانسن، رئيس محللي السلع في بنك ساكسو ، اتفق على أن الانخفاض في احتياطي الذهب في روسيا وتركيا تعكس أكثر من تعديل مقتنياتها .

من الواضح ان البنوك المركزية , يشاهدون السوق التي ليست قوية كما كانت عليه من قبل ، وربما يكون هناك ميل لتخفيف من مشترياتهم قليلا .

وأضاف هانسن أيضا أن البنوك المركزية التأثير في أسواق الذهب قد تضائل و الآن فقط في الخلفية والطلب المادية ، وخاصة في آسيا ، سوف تكون الآن أكبر سائق الأسعار.

ومع ذلك، فإن أيام من مشتريات كبيرة البنك المركزي ليست تماما تنته بعد , في أواخر شهر مارس ، أعلن البنك المركزي العراقي أنه اشترى 36 ألف طن متري من الذهب ، بقيمة 1560000000 دولار .

وقال الدحداح أن هناك بعض التوقعات بأن العراق سوف تشترى المزيد من الذهب في وقت لاحق من هذا العام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً