ارتفاع الاصوات التى تنادى بخفض قيود الذهب في الهند

الذهب الهند ارتفاع الاصوات التى تنادى بخفض قيود الذهب في الهند

قال وزير التجارة خير راجيف الأشخاص سائل الإعلام إن سياسة الاستيراد الذهب الحالي هو عملي فقط لمسافة قصيرة,عندما تم تصور هذه السياسة ، كان من أجل هدف محدود , وقد اتخذت وزارة التجارة قرار واضح جدا أن هذه السياسة ليست مستدامة على المدى الطويل.

واضاف ان السياسة بحاجة الى تعديل مناسب, من أجل التحقق من ارتفاع العجز في الحساب الجاري في الهند (CAD ) ، قد رفعت الحكومة رسوم الاستيراد على الذهب ، في حين أن بنك الاحتياطي في الهند فرضت قيودا إضافية على استيراد المعدن للمصدرين المجوهرات.

تقريبا جنبا إلى جنب، كما زفت وزارة التجارة لإزالة القيود المفروضة على واردات الذهب ، وجاءت الأخبار أن الأحجار الكريمة في الهند والصادرات المجوهرات انخفض بنسبة حوالي 9 ٪ إلى 39.5 مليار دولار في 2013-2014 .

قال مانيش كيديا السبائك التجزئة يواجه المصدرين بالفعل تباطؤ الطلب في الأسواق الغربية ، وفرض القيود على واردات الذهب يتصرفون الآن بمثابة ضربة مزدوجة.

وقد قدرت الأحجار الكريمة و المجوهرات في الصادرات 43340000000 دولار في 2012-2013 , القطاع يسهم بنحو 15 ٪ من شحنات البلاد في الخارج.

بعد تسجيل نمو بنسبة 21.8٪ في شهر أكتوبر ، بدأت صادرات الأحجار الكريمة و المجوهرات التعاقد ، مع شحنات بنسبة 22 ٪ في مارس.

قال وزير التجارة و الصناعة أناند شارما أيضا كان يفضل إعادة النظر في القيود على واردات الذهب و القيود التي تؤدي إلى التهريب عالية.

وقال مسؤول حكومي من وزارة التجارة ,ندرة الاصطناعي يؤدي إلى المشاكل التي يمكن أن تؤدي إلى تدفقات السلع غير المصرح به مثل تهريب الذهب, ومن المحتم أن الحكومة تغيير موقفها.

تراجع واردات الذهب والفضة 40٪ إلى 33460000000 دولار في 2013-2014 , تطرق صادرات الهند العام 312300000000 دولار في 2013-2014 ، قصيرة للهدف من 325 مليار دولار.

CAD قد حان للغاية وصولا الى 3.1 ٪ خلال شهر أبريل حتى سبتمبر من العام المالي الحالي ، من 4.5 ٪ في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف خير وفي سياق CAD المتزايدة ، كان من المهم أن الواردات من الذهب كان لا بد من تقييد و أظهرت النتائج أنه ، نتائج إيجابية للغاية .

وقال نتحدث عن تعزيز الروبية وتأثيره على صادرات انه الروبية يجب أن يكون عند مستوى الصادرات ليست فقط المستدامة ، ولكن هي أيضا قادرة على المنافسة .

وأشار إلى أن القوة الحالية ينظر في الروبية هو نتيجة التدفقات في الاقتصاد ,وأضاف خير حاليا ، الروبية الهندية حوالي 60 في 1 دولار، مع تحديد بعض الاقتصاديين أنها القيمة العادلة.

و الروبية الهندية كان يتداول عند أدنى مستوى شهر واحد، اختراق 61 للدولار الواحد.

وقال بعض تجار التجزئة ان الحكومة حريصة على مواصلة القيود على واردات للدفاع عن الروبية.

وأشار راجيش خوسلا في MMTC – PAMP أن القيود من شأنه أن يؤدي في الهند الشحن في 650 طن متري إلى 700 طن متري من الذهب في السنة المالية الحالية, وكانت المشتريات 845 طنا في الفترة 2012-2013 ، وفقا لوزارة المالية.

وقال خير أيضا الآلية الحالية للتشغيل المخطط 80:20 للمصدرين الذهب اللازمة لتكون مبسطة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً