التصعيد فى أوكرانيا يرفع سعر الذهب

اوكرانيا التصعيد فى أوكرانيا يرفع سعر الذهب

التصعيد فى أوكرانيا رفع سعر الذهب إلى 3 أسابيع , سعر الذهب مبنية على المكاسب الأخيرة يوم الاثنين مع عودة المشترين الى الملاذ الآمن للسوق على تزايد المخاوف من تصعيد يصل العنف في أوكرانيا والتهديد بحرب الغاز فى الاتحاد الأوروبي.

في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو في اواخر التعاملات لتبادل 1،327.50 دولار للأوقيه ، بزيادة 8،50 دولار من إغلاق يوم الجمعة .

الذهب الآن هو فى الاعلى في ما يقرب من أربعة أسابيع و ما يقرب من 11 ٪ منذ بداية العام .

وأيد الذهب من قبل المستثمرين الباحثين عن الأمان النسبي من الذهب كأصل الصلبة بعد أنباء عن تجدد الاشتباكات بين قوات الامن والناشطين الموالين لروسيا في شرق البلاد .

ودعا الحكومة في كييف يوم الاثنين لنشر قوات حفظ السلام للأمم المتحدة كجزء من إجراءات مكافحة الإرهاب في عشر مدن حيث احتلت المباني الرسمية من قبل المتظاهرين الذين يطالبون بالحكم الذاتي إقليمي أكبر .

وطالبت روسيا أن أوكرانيا لا يفعل شيئا لتأجيج التوترات و تصعيد الحرب الدعائية ، على الرغم من أن الكثيرين في الغرب أظن أن استراتيجية موسكو هو إضعاف الحكومة الجديدة في أوكرانيا لمنع البلاد من الاندماج مع الاتحاد الأوروبي.

روسيا هي المورد الرئيسي للغاز إلى أوروبا بحوالى 40 ٪ منه في حالة ألمانيا , مع جزء كبير منه عبر خطوط الأنابيب التي تمر عبر أوكرانيا.

حذرت روسيا الاسبوع الماضي انها قد تبدأ قطع الإمدادات عن أوكرانيا وذلك حول الفواتير غير المسددة التى تبلغ حوالى 2 مليار دولار.

شهدت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية ارتفاعا مطردا منذ بداية الأزمة ، ولكن يشير المحللون إلى أن استخدام إمدادات الغاز في المواجهة قد ينتهي يضر روسيا أكثر على المدى الطويل كما عملائها الأوروبية تبدو في مكان آخر لإمدادات الغاز .

تم نظر الاتحاد الأوروبي في فرض عقوبات اقتصادية أكثر صرامة ضد روسيا ولكن في اجتماع وزراء الخارجية فى لوكسمبورغ يوم الاثنين لم يفرض أي تدابير عقابية على موسكو.

تحدث النفط البريطانية BP الكبرى من تداعيات إذا كانت العلاقة مع الكرملين أن تزداد تدهورا لافتا إلى حصتها البالغة 20 ٪ في شركة النفط المملوكة للدولة روسنفت .

داخل أوكرانيا الأزمة الاقتصادية عمقت يوم الاثنين مع البنك المركزي في البلاد رفع معدلات الفائدة بنسبة 3 ٪ إلى 9.5 ٪ لدعم العملة السقوط، الهريفنيا ، و مكافحة التضخم.

حذر البنك المركزي أوكرانيا أيضا أن احتياطيات النقد الأجنبي انخفضت إلى بالكاد تغطية الواردات لمدة شهرين .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً