دبي ومستقبل تجارة الذهب

بورصه دبى للذهب والمعادن دبي ومستقبل تجارة الذهب

يتوقع جون هاثاواي ، المحلل ومقرها الولايات المتحدة و مدير محفظة لتوكفيل لإدارة الأصول ينبغي أن تستمر أحجام تجارة الذهب في دبي أن ينمو طالما أن الطبقات الوسطى الناشئة في آسيا تستمر في النمو والازدهار .

وكان التصدي لأكثر من 450 المتخصصين في هذا القطاع في مؤتمر دبي للمعادن الثمينة في دبي .

وأضاف هاثاواي دبي هي نقطة توزيع لجميع أجزاء من آسيا و هذا المستوى من تدفق يعتمد على ازدهار الطبقة الوسطى الناشئة في مختلف الاقتصادات الآسيوية ، لذلك ، طالما أن يستمر لا أستطيع أن أرى أي شيء وقف هذا التدفق.

هاثاواي، و التي تم إجراؤها بعد تقديم كلمته بعنوان أين هو الذهب الخاص بك ، وذهبت الى شرح ديناميات العرض والطلب على الذهب ، مبررا توقعاته لأحجام تجارة الذهب في دبي في المستقبل.

قال هاثاواي الذهب المادية شحيحة جدا ، فإنه من الصعب لإزالة الألغام ، من الصعب العثور على ويصعب تمويل توريد ينمو 1.5 % فقط في السنة بالنسبة إلى إمدادات فوق الأرض.

واضاف ان الذهب أكثر المادية التي تصب في آسيا التي لم يتم تداول البقاء باعتباره العزل دائمة لحماية رؤوس أموالهم من أجل الأجيال ، مما يجعل من الصعب على أسواق رأس المال الغربية للعب لعبة الذهب ورقة .

أحمد بن سليم ، الرئيس التنفيذي لدبي للسلع المتعددة ، لاحظ في كلمته الافتتاحية ارتفع دبي كوجهة لتجارة المعادن الثمينة العالمية , في عام 2013 ، جاء ما يقرب من 40 % من تجارة الذهب في العالم من خلال دبي و تداول قيمة إجمالي الذهب عبر دبي ارتفعت الى 75 مليار دولار مقارنة بحوالى 6 مليارات دولار في عام 2003 .

شهدت دبي أيضا زيادة حجم التجارة السنوي 73 % وهو ما يمثل 2،250 طن من الذهب.

وقد أثبتت هذه السوق على الصمود في ظل جميع الظروف , حتى على السنة حيث انخفض إجمالي الطلب العالمي بنسبة 15 % ، دبي المكتسبة من نمو الطلب على استهلاك شبه قياسية.

وتمثل هذه الأرقام تحولا كبيرا في ميزان الطلب العالمي تدفقات مع دبي وضعه كواحد من الشركات الرائدة في السوق العالمية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً