شراء الذهب للحصول على الملاذ الآمن مع تراجع الدولار

اسعار الذهب شراء الذهب للحصول على الملاذ الآمن مع تراجع الدولار

انتهت الجلسة الأمريكية للذهب اليوم على ارتفاع معتدل ، و أغلقت مرة أخرى فوق مستوى 1،300 دولار و أعلى مستوياته في أسبوعين .

وقد عزز المعدن الأصفر على بعض الاهتمام بالشراء والملاذ الآمن و الخسائر الصلبة في مؤشر الدولار الأمريكي , وكان الذهب في يونيو الماضي حتى 1،308.90 دولار للاوقيه .

وكان الذهب فى الماضي نقل ما يصل في 1،309.50 دولار , و الفضة المتداولة فى كومكس فى الماضي حتى 20،035 دولار للاوقيه .

المسألة بين روسيا و أوكرانيا مرة أخرى على صدارة السوق, المتظاهرين الموالين لروسيا في أوكرانيا أصبحت أكثر نشاطا هذا الأسبوع.

هذا الوضع قابل للاشتعال بسرعة و تصبح مرة أخرى نقطة وميض الجيوسياسية, شهد الذهب قليلا من طلبات الطازجة الملاذ الآمن , بسبب زيادة التوترات في روسيا وأوكرانيا.

انها ليست من المرجح أن هذه المسألة تتلاشى وانها من المرجح أنها سوف تتصاعد في الأسابيع المقبلة ان مثل هذه تكون أكثر تفاؤلا لسوق الذهب.

يواجه مؤشر الدولار الأمريكي ضغوط بيع قوية في وقت مبكر هذا الأسبوع ، حيث ان الدولار و يتلاشى مرة أخرى.

إذا استمر مؤشر الدولار في الهبوط انها ستبقى عاملا كامنا على المؤشر الصعودي لأسواق المعادن الثمينة.

التجار والمستثمرين والتطلع إلى الإفراج من محضر أحدث اجتماع لجنة السوق المفتوحة في الاحتياطي الاتحادي ( مجلس الاحتياطي الفدرالي ) .

أصبحت بيانات من مجلس الاحتياطي الاتحادي نقطة انعطاف رئيسية لوضع السوق خلال الأشهر القليلة الماضية, بخلاف تقرير العمالة الشهري من وزارة العمل ، يبدو البيانات الاقتصادية الأميركية الأخرى أصبحت تتضاءل في الأهمية خلال الأشهر القليلة الماضية.

تضمنت البيانات الاقتصادية الأمريكية في العالم توقعات صندوق النقد الدولي التوقعات الاقتصادية ، ومؤشر الشركات الصغيرة NFIB ، و تقارير مبيعات التجزئة الأسبوعية جولدمان ساكس وجونسون الكتاب الأحمر , كان أيا من هذه البيانات تأثير كبير على السوق , وكان مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى على الاستفادة من التحدث والتي سوف كسب انتباه السوق.

من الناحية الفنية ، أغلقت أسعار العقود الآجلة للذهب يونيو أقرب الدورة عالية , و لا تزال لديها ميزة التقنية الشاملة على المدى القريب , ومع ذلك، هناك الآن أدلة في وقت مبكر قد وضع هذا السوق في قاع على المدى القريب .

وتصاعد الذهب رأسا على عقب القادمة على المدى القريب السعر الهدف هو اختراق لإنتاج الإغلاق فوق مقاومة فنية قوية عند 1،320 دولار .

على المدى القريب القادم الهدف السلبي سعر اندلاع الدببة هو أسعار الإغلاق دون مستوى الدعم التقني الصلبة في أدنى سعر للأسبوع الماضي 1،277.40 دولار .

وينظر الى المقاومة الأولى في ارتفاع 1،314.70 دولار ثم بمبلغ 1،320.00 , ويعتبر الدعم الأول عند 1،300.00 دولار و بعد ذلك في انخفاض عدد هذا الاسبوع من 1،295.80 دولار.

قد أغلقت أسعار الفضة الآجلة قرب متوسطة المدى على تغطية قصيرة في سوق هابطة , و الأسعار لا تزال في اتجاه هبوطي منذ ستة أسابيع على شريط الرسم البياني اليومي .

و لديها ميزة التقنية الشاملة على المدى القريب , الهدف المقبل رأسا على عقب اندلاع تصاعد سعر الفضة , وهى أسعار الإغلاق فوق مستوى المقاومة تقنية متينة في 20،63 دولار للأوقيه.

الهدف اختراق السعر الهابط المقبل هو أسعار الإغلاق دون مستوى الدعم التقني الصلبة في 19،00 دولار .

وينظر الى المقاومة الأولى في ارتفاع الاسبوع الماضي 20،23 دولار وبعد ذلك في 20،50 دولار.

ويعتبر الدعم التالي عند أدنى مستوى هذا الأسبوع من 19،775 دولار وبعد ذلك في مارس منخفضة من 19،575 دولار .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً