الذهب مازال على قيد الحياة

الذهب والتنقيب الذهب مازال على قيد الحياة

شهدت الأسواق الناشئة وحشية البيع المكثفة هذا العام بعد انخفاضات حادة في العملات وسط مخاوف بنك الاحتياطي الفيدرالي و الاضطرابات الجيوسياسية ، مع تجنب العديد من المستثمرين التحوط بسبب التكلفة و التأثير على العوائد.

وكثيرا ما يستخدم الذهب كوسيلة للتحوط ضد انخفاض قيمة الدولار و الحفاظ على عوائد من تأثير التضخم ، ولكن مجلس الذهب العالمي تشير الآن هو التحوط التغاضي و فعالة ضد الناشئة وتقلب أسعار العملات في السوق .

وقال مجلس الذهب العالمي ، وهي هيئة تمثل صناعة الذهب الفارق في أسعار الفائدة بين البلدان المتقدمة (DM ) والأسواق الناشئة ، والتي هي واضحة وخاصة في لحظة معينة في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة في DM ، وجعل الذهب وسيلة رخيصة لحماية و تقليل EM مخاطر العملة .

قال مجلس الذهب العالمي الذهب يسلك عددا من الخصائص التي تسمح للمستثمرين للتحوط جزء من المخاطر المرتبطة بالعملة في حين خفض التكاليف، مضيفا التنويع و حماية ضد مخاطر الذيل .

قال مجلس الذهب العالمي رابط الذهب في الأسواق الناشئة من خلال الطلب على السلع الاستهلاكية ، والعلاقة السلبية مع الدولار الأمريكي و العملات الأخرى في السوق المتقدمة ، و معامل ارتباطها المنخفض للأصول الأسواق المتقدمة الأكثر جعله بديلا البديل الطبيعي لل تحوط العملة .

لكن، وكما كل من أوروبا و الأسواق الناشئة ( EM ) تواجه الانكماش وليس التضخم ، العملة المحللين يقولون هناك ، وطرق أكثر فعالية أرخص للتحوط من مخاطر العملة EM من استخدام المعدن.

شهدت الأسواق الناشئة وحشية البيع المكثفة هذا العام بعد انخفاضات حادة في قيمة البيزو الارجنتيني والليرة التركية ، الراند الجنوب إفريقي و الريال البرازيلي ، مع المحللين اللوم إلى حد كبير الاضطراب على التحرك مجلس الاحتياطي الاتحادي لبدء التحفيز في شراء الأصول.

وقد تسبب تكثيف الجغرافية السياسية التوتر بين روسيا و الغرب بشأن أوكرانيا أيضا التحركات المتطرفة في هريفنيا أوكرانية و أثار القلق من أن الاضطرابات قد تمتد إلى أسواق EM الأخرى.

مخاوف السوق الناشئة ، بما في ذلك تدهور الوضع في أوكرانيا دفعت التدفقات إلى دائرة شرطة الذهب (تبادل المنتجات المتداولة ) الاسبوع الماضي وفقا لمؤسسة التدريب الأوروبية للأوراق المالية.

وقال رئيس قسم الأبحاث واستراتيجية الاستثمار نيكولاس بروكس فإن البيئة العالمية الحالية لا تزال داعمة للموجودات الدفاعية، مثل الذهب .

ولكن كبير محللي الصرف الأجنبي في رابو بنك ، قال جين فولي تكلفة تخزين الذهب و التأمين التي يجب أن يدفع على ذلك، يجعل من ملاذ آمن أقل جاذبية بالمقارنة مع ورقة الحكومة أو تحوط أخرى.

وقال فولي CNBC يعني أيضا هناك أقل قيمة من الذهب ، و قيمته الذاتية يعني أنه هو التحوط التضخمية جيدة , الضغوط الانكماشية في أوروبا وأمريكا الشمالية ,حيث نمو الأسعار آخذ في التباطؤ.

من الواضح بعض العملات EM حاليا أكثر عرضة من غيرها، و تلك التي تعاني من عجز كبير في الحساب الجاري مثل الليرة التركية و الراند الجنوب إفريقي كانت تحت الضغط خاصة .

بينما أنا قد تفضل عقد الذهب نسبة إلى العملات الأكثر ضعفا وهذا هو إلى حد كبير لأنها مقومة بالدولار وعموما أود أن بدلا تملك إما بالدولار أو اليورو ورقة الحكومة كوسيلة للتحوط .

استراتيجي العملات في بنك UBS كبير ، وقال جيفري يو المعدن ليس التحوط فعالة من حيث التكلفة كما هو ” حمل السلبية ” , يعني تكاليف عقد المعدن يتجاوز العائد المكتسبة.

وقال جيفري يو قد يكون هناك حجة الطلب في المكان، كما يتم التعامل معها كملاذ آمن من قبل الصينيين والهنود ، ولكن هذا يستند إلى عدم الثقة التاريخية من النقود الورقية , أو العملة أن الحكومة أعلنت أن تكون المناقصة القانونية ، ولكن ليست مدعومة السلع المادية .

وقال يو سي ان بي سي , حتى في حالة حدوث صدمة EM، على مدى السنوات القليلة الماضية، و هذه الدول كانت في الواقع قادرة على تنويع بشكل كبير بعيدا عن النقود الورقية إلى الأصول الأخرى التي تقدم عوائد عالية حقيقية .

قال وأضاف صدمة حقيقية يعني كل هذه الأصول هي المساس بها ، ولكن في هذه الحالة يتم تدمير الثروة الصافية لدرجة أنه قد يكون هناك قدرة محدودة جدا إضافة إلى مناصب هامشية في الذهب.

لا يكاد بيئة جيدة للذهب التضخم هو في الواقع ليست قضية كبيرة في أي مكان، و بعد الصدمة الأولى ، العديد من البلدان EM قد تدخل سيناريوهات الانكماش.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً