بوتين يهدد بفرض المزيد من العقوبات

Putin بوتين رئيس روسيا بوتين يهدد بفرض المزيد من العقوبات

هددت أكبر القوى الصناعية في العالم فرض مزيد من العقوبات لردع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من الاستيلاء على أجزاء أخرى من أوكرانيا و علقت من المشاركة روسيا في مجموعة الثمانية.

وقال زعماء مجموعة الدول الصناعية السبع الليلة الماضية تلبية للمرة الأولى منذ الأسبوع الماضي ضم شبه جزيرة القرم من روسيا أنها لن تحضر الاجتماع المزمع G- 8 الذي كان قد عقد في سوتشي ، موقع دورة الالعاب الاولمبية الشتوية ، و سنقوم بدلا عقد قمة خاصة بهم في يونيو حزيران في بروكسل.

أوكرانيا تسعى لاختتام محادثات صندوق النقد الدولي لإصلاح الاقتصاد و الأشخاص المستهدفين بالعقوبات الامريكية.

و في حين أن الغزو الروسي لشرق اوكرانيا يمكن بأي حال من الأحوال أن تستبعد ، يجب على بوتين حساب المؤكد أنه سيكون خيارا الفقراء ومحفوفة بالمخاطر ، رودريك لين ، نائب رئيس تشاتام هاوس في لندن و السفير البريطاني السابق في موسكو في تعليقا على موقع مجموعة أبحاث في, واضاف انه يعلم أيضا أنه يؤدي الى فرض عقوبات غربية أعمق من ذلك بكثير ، والتي من شأنها أن تصل له كعب تراجع ، الاقتصاد في روسيا لم يتم إصلاحه .

وقال وزير المالية أولكسندر شلاباك يتم تعيين صندوق النقد الدولي لتقديم إعلان غدا عقب محادثات حول قرض إنقاذ لأوكرانيا أمضى كلا الجانبين في أزمة أوكرانيا اليوم حساب ما ينبغي عمله المقبل ، مع توطيد روسيا سيطرتها على شبه جزيرة القرم و الحفاظ على قوات على طول الحدود مع أوكرانيا في المواجهة الأكثر خطورة بين موسكو والولايات المتحدة و حلفائها منذ انهيار الاتحاد السوفياتي.

وقال مسؤولون امريكيون واوروبيون ان العقوبات عض بالفعل , وقد انخفض مؤشر الأسهم بورصة موسكو في روسيا 13 % هذا العام ، أسوأ من تراجع 4.8 % في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة , كان عليه بنسبة 0.8 % في موسكو.

أضعفت الروبل 7.9 % في عام 2014 ، مما يجعلها ثاني أسوأ أداء مقابل الدولار بين 24 عملات الأسواق النامية تتبعها بلومبرغ و حصولها على 1 % الى 35.6785 مقابل الدولار.

في بيان على موقعها على الانترنت إلغاء وزارة المالية الروسية الروبل الرابعة مزاد السندات في صف واحد، المقرر ليوم غد ، مشيرة إلى ظروف السوق غير المواتية .

قام فريق صندوق النقد الدولي باستكمال محادثات في كييف على القرض الذي قال للصحفيين شلاباك أن تصل إلى ما بين 15 مليار دولار و 20 دولارا, وقال وزير الاقتصاد سوف ينكمش أوكرانيا 3 % هذا العام .

والتحذيرات الأمريكية والأوروبية التي تركز على التحركات العسكرية المحتملة من جانب الكرملين في المناطق الناطقة باللغة الروسية في شرق وجنوب أوكرانيا، ترك الباب مفتوحا ما إذا كان اثنين نأمل لطرد القوات بوتين من شبه جزيرة القرم، شبه جزيرة البحر الأسود تهيمن عليها روسيا منذ القرن 18 .

وقال رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه باروسو نحن لن نقبل هذا النوع من السلوك، في لاهاي,وقال هناك ثمنا باهظا في حال استمر هذا النوع من السلوك .

وقد فرضت الولايات المتحدة تجميد أصول و حظر سفر 31 الروس والأوكرانيين و أهالي القرم ، بما في ذلك شخصيات سياسية و تجارية وثيقة مع بوتين .

وقد وضعت 28 دولة في الاتحاد الأوروبي 51 شخصا على لائحتها السوداء ، بما في ذلك بعض على قائمة الولايات المتحدة ، في حين تصل الى حد معاقبة رجال الأعمال .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً