كوريا تسعى للحد من معاملات الذهب في السوق السوداء

السوق السوداء للذهب كوريا تسعى للحد من معاملات الذهب في السوق السوداء

بدأت بورصة الأسهم الكورية الجنوبية فى تقديم الصفقات الذهب للمرة الأولى ، حيث تسعى الحكومة للحد بقدر 3 مليار دولار من المعاملات في السوق السوداء .

صرف شركة كوريا ، التي تمت زيارتها السبائك الآجلة منذ عام 1999 ، ويهدف لتحل تدريجيا محل البيع غير المشروع أن إجمالي تصل إلى 70 ألف طن متري سنويا، و حرمان الدولة من ما يقدر بحوالى 280،000،000 دولار في الضرائب .

اعترض موظفي الجمارك 360 كجم في العام الماضي حيث بلغ عدد تماثيل نصفية أكثر من الضعف من عام 2012 .

وشراء سبائك الذهب هو وسيلة مشتركة لإخفاء الدخل في كوريا ، حيث اقتصاد الظل غير المبلغ عنها من بيع وشراء حسابات لمدة ربع الناتج المحلي الإجمالي.

وفقا لجمعية كوريا للمعادن الثمينة موزعين في حين أن كوريا تتجه نحو خفض الضرائب على الصفقات المادية ، و الذهب المهرب من المرجح أن تظل أرخص بقدر 7 % .

واضاف جيونغ بيونغ نام، وهو مدير في شركة معادن,انها صراع كبير بالنسبة لنا للحفاظ على أعمالنا شفافة في صناعة هذا ما يشوبه الصفقات غير المشروعة , شركات مثلنا لديهم للذهاب الى هذا التبادل المادي مع الشعور بالواجب أو بالوطنية لأنه لا يكاد يقدم لنا أي فوائد .

Samduck هو من بين 57 شركات التكرير ، المجوهرات و شركات الأوراق المالية التي انضمت إلى منصة التداول, وتشمل الآخرين سامسونج للأوراق المالية ( 016360 ) المحدودة، شركة هيونداي للأوراق المالية، شينهان للاستثمار كورب ، ووري للاستثمار و الأوراق المالية ، شركة دايسونج المعادن و مركز كوريا لتجارة الذهب .

بورصة الكورية تستخدم وحدات 1 جرام من الذهب من 99.99 % نقاء لحفز السيولة , وسوف يكون التسليم في الحانات 1 كيلوجرام , ساعات التداول هي 10:00 حتي 03:00 بالتوقيت المحلي.

وتظهر البيانات الصرف.لم يكن هناك أي التداول في العقود الآجلة القياسية 1 كيلو في سيول على مدى السنوات الثلاث الماضية ، في حين كان متوسط المعاملات اليومية لما يسمى الآجلة مصغرة تمثل 100 جرام 141 عقود في عام 2013 .

وبيانات من البورصات تظهر في بورصة طوكيو للسلع ، التداول اليومي في يناير كانون الثاني وبلغ متوسط 28،501 عقدا، كل 1 كيلو ، في حين بلغ متوسط التجارة الفعلية على بورصة شانغهاى للذهب 15806 كيلو كل يوم في يناير كانون الثاني .

وقالت لجنة الخدمات المالية في يوليو من قدر 110 طن من الذهب المتداولة في البلاد كل عام، وتقدر بنحو 70 ألف طن ليكون في السوق السوداء في كوريا ، رابع أكبر اقتصاد في آسيا .

عقد بنك كوريا 104.4 طن في خزائنه في يناير ، وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس الذهب العالمي .

كوريا الجنوبية عقدت تقريبا سبع مرات بقدر حساباتهم المصرفية المركزية ، مركز البحوث مجوهرات Wolgok و قال غالوب كوريا في تقرير مشترك في مارس من العام الماضي.

وفقا لتقرير بتاريخ مايو 1998 موجهة من مجلس الذهب العالمي والبيانات من الحكومة في سيول ومقرها لندن ,جلبت الأزمة المالية آسيا في الفترة 1997-1998 جزءا من الكنز إلى النور , وجاء نحو 3.5 مليون كوري إلى الأمام مع 250 طن من الذهب إلى ” إنقاذ البلاد ” بعد أن استنزفت خزائن النقد الأجنبي .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً