رالي الذهب يستمر فى الانخفاض

الذهب 2 رالي الذهب يستمر فى الانخفاض

انخفضت اسعار الذهب الآجلة أكثر في 13 أسابيع بعد توقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ترفع الطلب على المعدن النفيس كمخزن للقيمة .

وارتفع البلاديوم الى أعلى مستوى في 31 شهرا وسط مخاوف بشأن امداداته , وقال رئيس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين في 19 مارس ان هذا المعدل القياسي للبنك المركزي قد ترتفع بعد حوالي ستة أشهر تنتهي التحفيز النقدي المتوقع في وقت لاحق هذا العام.

أعلن صناع السياسة خفض للمرة الثالثة 10 مليار دولار في شراء السندات الشهرية ، وانخفض الذهب في الأسبوع الماضي بنسبة 3.1 % ، وهو اكبر عدد منذ نوفمبر.

وقال ديفيد Meger ، مدير تجارة المعادن في الرؤية في شيكاغو الأسواق المالية , ان الناس لا يريدون الذهب في بيئة أسعار الفائدة في الارتفاع، وبينما لا يزال هناك قلق حول شبه جزيرة القرم، لم يكن هناك أي تصعيد في العنف للناس للقفز مرة أخرى إلى الأصول الآمنة.

انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو 1.9 % ليغلق عند 1،311.10 دولار للاوقية على كومكس في نيويورك ، وهو اكبر انخفاض منذ 19 ديسمبر كانون الاول.

في وقت سابق ، لمست سعر 1،308.40 دولار للاوقية ، وهو أدنى مستوى لعقد الأكثر نشاطا منذ 20 فبراير.

وأظهرت بيانات جمعتها بلومبيرغ كان التداول 54 % أعلى من المتوسط خلال الأيام ال 100 الماضية في مثل هذا الوقت .

هذا العام ، وارتفع الذهب بنسبة 9٪ على دلائل على وجود الاقتصاد العالمي المتعثر ، في حين أنجزت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ضم شبه جزيرة القرم.

وارتفع الذهب 70 % في الفترة من ديسمبر 2008 الى يونيو 2011، ضخ مجلس الاحتياطي الاتحادي أكثر من 2 تريليون دولار في النظام المالي و خفض أسعار الفائدة لدعم الاقتصاد .

وقال جيفري كوري ، رئيس قسم أبحاث السلع في بنك جولدمان ساكس جروب ، هذا الشهر أن فرص تتزايد المعدن سوف تنخفض الى اقل من 1،000 دولار.

وقال مورغان ستانلي المحللين بقيادة آدم Longson اليوم في تقرير,بدأ الذهب للتحرك صوب الجنوب مرة أخرى كأموال ماكرو تصفية ما ثبت أن تكون تجارة مربحة إلى حد ما في الأسابيع الأخيرة ، دفعت التغيير في لهجة من بنك الاحتياطي الفيدرالي على توقيت دورة تشديد الساق أخرى إلى أسفل.

في العام الماضي ، وانخفض الذهب 28 % ، وهو اكبر عدد منذ عام 1981، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستوى قياسي ، وظلت صامتة التضخم .

وارتفع البلاديوم على القلق أن احتمال فرض مزيد من العقوبات من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد روسيا ، ومصدر في العالم العلوي من هذا المعدن ، فإن خفض الامدادات .

اجتمع زعماء العالم في لاهاي لمناقشة أوكرانيا وسط تنامي المخاوف بشأن تراكم الروسية على حدود جارتها , أذن الرئيس باراك أوباما العقوبات المحتملة في المستقبل على الصناعات الروسية ، بما في ذلك الخدمات المالية ، والطاقة والمعادن و التعدين والدفاع و الهندسة.

ارتفعت العقود الآجلة البلاديوم تسليم يونيو 0.6 % الى 794،35 دولار للاوقية في بورصة نيويورك التجارية , بعدما وصل سعر 802،45 دولار للاوقية ، وهو أعلى مستوى منذ 3 أغسطس 2011 .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً