إسقاط معظم الأسهم الأمريكية والذهب على الاقتصاد و أوكرانيا

سعر الذهب إسقاط معظم الأسهم الأمريكية والذهب على الاقتصاد و أوكرانيا

تشياو مورغان ستانلي يقول تراجعت الاسهم الامريكية لليوم الثاني كما أظهر تقرير تباطؤ نمو الصناعات التحويلية في حين تراجعت الاسهم الاوروبية وسط مخاوف من تصعيد الأزمة قد أوكرانيا, وكان الذهب يواجه أكبر انخفاض له هذا العام.

وتراجع مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.5 % الى 1،857.44 في نيويورك ، التقشير قطرة بقدر 0.9 % .

وانخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 1.2 % كما قادت أسهم التكنولوجيا الحيوية و الإنترنت الخسائر. خسر مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1 % فيما تجمع زعماء العالم في لاهاي.

ارتفع اليورو مقابل الدولار و تعزيز الروبل الروسي لليوم الثاني على التوالي أمام العملة الامريكية.

انخفض العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات ، ومحو المكاسب السابقة , تراجع الذهب الآجلة ما يقرب من 2 %.

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في أوروبا لإجراء محادثات عن روسيا ، التي أنجزت ضمها لشبه جزيرة القرم في الأسبوع الماضي، الجماهير الجنود على الحدود مع أوكرانيا.

أظهرت بيانات اليوم وتيرة النشاط الصناعي الأمريكي تباطأ هذا الشهر ، في حين أشارت تقارير أخرى ضعف قطاع الصناعات التحويلية الصيني في مارس و النمو في المصانع في منطقة اليورو ومقدمي الخدمات الذي عقد بالقرب من أسرع منذ عام 2011 , وتعهد زعماء الصين لتسريع سياسات لدعم الاقتصاد.

وانخفض الذهب للمرة الخامسة في ستة أيام و انخفضت الفضة 0.7 % , وقال ما كان الناس الفزع حقا PMI الولايات المتحدة وقال كريس Bouffard ، كبير مسؤولي الاستثمار مع مخزن صناديق الاستثمار في أوفرلاند بارك بولاية كنساس ، في مقابلة عبر الهاتف , شركته تشرف على 9000000000 دولار , وانها أكثر من البيانات المختلطة و الانتعاش الاقتصادي أبطأ مما كان المطلوب أن تستمر فقط, في كل مرة نحصل على القليل من الزخم ، ونحن نأخذ بضع خطوات إلى الخلف مع واحدة من القراءات الاقتصادية المقبلة في أقل من التوقعات.

وقال تشو هونغ بين ، ومقرها هونج كونج الصين كبير الاقتصاديين في بنك HSBC في بيان,
انتعشت الاسهم الصينية من الخسائر الأولية على تكهنات بأن ضعف النمو سيدفع واضعي السياسات إلى إعادة النظر في كرههم لاجراءات التحفيز واسعة, وقال نتوقع بكين لإطلاق سلسلة من تدابير السياسة العامة لتحقيق الاستقرار والنمو.

ارتفع مؤشر MSCI للأسواق الناشئة لليوم الثاني ، وتسلق 1 % , وانخفض الذهب لتسليم يونيو 1.9 % الى 1،311.10 دولار للاوقيه ، وهو أكبر انخفاض منذ 19 ديسمبر كانون الاول حتى التوقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ثبط الطلب على المعدن النفيس كمخزن للقيمة .

فقدت الفضة الآجلة بنسبة 1.2 % , وارتفع البلاديوم الى أعلى مستوى في 31 شهرا وسط مخاوف بشأن امدادات .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً