الذهب ينتهي على انخفاض بعد مخاوف رفع سعر الفائدة فى تصريحات جانيت يلين

جانيت يلين الذهب ينتهي على انخفاض بعد مخاوف رفع سعر الفائدة فى تصريحات جانيت يلين

استقرت اسعارالذهب على انخفاض قدر بحوالي 2 % ليهبط الى أدنى مستوياته في شهر واحد يوم الاثنين بسبب المخاوف العالقة بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد ترتفع في أوائل 2015, التى دفعت المستثمرين في الذهب للاستفادة من المكاسب التي تحققت خلال مسيرة المعدن في الآونة الأخيرة إلى مستويات قياسية لمدة ستة أشهر .

كما سقط غيره من المعادن الثمينة على نطاق واسع ، مع تراجع البلاديوم من وقت سابق 2-1/2 سنة الذروة لمخاوف بشأن المعروض بسبب مزيج من الإضراب في جنوب أفريقيا ، التوترات على اوكرانيا و إطلاق اثنين من تبادل الأموال المتداولة المدعومة البلاديوم في جوهانسبرغ.

وقال محللون ان المستثمرين فى المؤسسات تحول الى الهبوط على الذهب وقال مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين رئيسة الاسبوع الماضي ان البنك المركزي ربمايتجه الى انهاء برنامجها , من شراء السندات الهائلة في خريف هذا العام ، و يمكن البدء في رفع أسعار الفائدة في وقت لاحق حول ستة أشهر بعد .

قال فيليب Streible ، وكبار وسيط السلع في RJ اوبراين واضاف انها امتدادا من الناس لهضم تعليق يلين حول سعر الفائدة , تسبب في انخفاض سوق الأسهم في الولايات المتحدة أيضا بيع لجني الارباح في جميع المجالات.

استقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ابريل على انخفاض 1.9 % في 1،311.20 دولار للأوقيه ,و انخفض سعر الذهب إلى أدنى مستوى له منذ 20 فبراير في 1،308.50 دولار للأوقيه في وقت سابق التجارة و انخفض 1.8 % الى 1310 دولار للأوقيه.

وانخفض المعدن النفيس 3.5 % الاسبوع الماضي ، حيث انخفضت بشكل حاد بعد رئيس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين فاجأت الأسواق العالمية يوم الاربعاء مما يشير إلى أن أسعار الفائدة الأمريكية قد ترتفع في وقت أقرب مما كان متوقعا في السابق.

وقال بدأ الذهب انخفضت مرة واحدة جاء بها بنك الاحتياطي الفيدرالي مع الأخبار معدل المحلل ناتيكسيس برنارد الدحداح , رأينا زيادة قوة في الدولار ، وزيادة غلة الولايات المتحدة لمدة 10 سنوات بشكل حاد جدا.

وقال مع زيادة الغلة تحصل على أعلى تكلفة الفرصة البديلة لعقد الذهب ، و مع الدولار الأمريكي أقوى هناك أقل من الخوف من الانحطاط العملة انه يمكننا أن نرى انخفاض الذهب دون 1300 دولار في الشهر المقبل اذا حصلنا على البيانات الأمريكية لزم الأمر، تعزيز الدولار و زيادة الغلة .

وكان مؤشر الدولار بنسبة 0.2 % يوم الاثنين ، وعقد قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع الأسبوع الماضي ، حيث ارتفع التجار تراهن على احتمال رفع سعر الفائدة الأمريكية في وقت مبكر من العام المقبل.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً