الولايات المتحدة و القوى الأخرى تركل روسيا من G8

بوتينو اوباما الولايات المتحدة و القوى الأخرى تركل روسيا من G8

تقول الولايات المتحدة وحلفاؤها الاوروبيون متحدين في فرض التكاليف على روسيا, وزير الخارجية الروسي يقلل من تأثير فقدان عضوية G8 , الولايات المتحدة سوف تركز على التحركات الدبلوماسية والاقتصادية ضد موسكو.

وقال البيت الابيض ان الرئيس باراك أوباما وغيره من زعماء العالم قد قررت إنهاء دور روسيا في مجموعة الدول الصناعية الكبرى لاهاي ، هولندا .

هذه الخطوة بتعليق عضوية روسيا في G8 هو أحدث استجابة مباشرة من الدول الكبرى المتحالفة ضد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم.

يحظر القانون الدولي اقتناء جزء من أو كل أراضي دولة أخرى عن طريق الإكراه أو القوة حسبما ذكر البيان , للقيام بذلك ينتهك المبادئ التي تقوم عليها المنظومة الدولية , نحن ندين في شرعية الاستفتاء الذي عقد في شبه جزيرة القرم في انتهاك للدستور أوكرانيا.

نحن أيضا ندين بشدة محاولة غير قانونية لروسيا بضم شبه جزيرة القرم في مخالفة للقانون الدولي والتزامات دولية محددة.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق من اليوم أن طردها من G8 لن تكون هناك صفقة كبيرة.

داخل السياسة, محادثات طارئة المواجهة أوباما الروسية في WH , عزل روسيا و أوكرانيا دعم
وقال G8 هي منظمة غير الرسمية التي لا نعطيه أي بطاقات عضوية و من خلال تعريفه ، لا يمكن إزالة أي شخص ، وقال خلال مؤتمر صحفي , و قرر جميع المسائل الاقتصادية والمالية في G20، G8 و غرضه من وجودها بوصفها المحفل الحوار بين الدول الغربية الرائدة و روسيا.

وأضاف لافروف ان روسيا لا تعليق على هذا الشكل ، ونحن لا نرى ان هناك مصيبة كبيرة إذا فإنه لن جمع ، وربما ، لمدة سنة أو سنتين ، وسوف تكون تجربة بالنسبة لنا أن نرى كيف نعيش بدونه.

امرت أوكرانيا بانسحاب القوات شبه جزيرة القرم , في إشارة إلى الإصلاحات السياسية والاقتصادية ، والولايات المتحدة، بريطانيا ، كندا ، فرنسا ، ألمانيا، اليابان ، إيطاليا ، وأضاف أن روسيا جماعتهم في عام 1998 , تحوله من G7 إلى G8 .

وأكد أحد مساعدي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لشبكة قمة المجموعة خططت في البداية لشهر يونيو في سوتشي روسيا، حيث عقدت دورة الالعاب الاولمبية الشتوية للتو، هو الآن خارج .

انهم متحدون في فرض تكلفة على روسيا في أعمالها حتى الآن ، وقال أوباما في هولندا حيث حضر قمة الأمن النووي مع غيره من زعماء العالم في وقت سابق الولايات المتحدة و حلفائها في أوروبا .

القوى الغربية قد فرضت عقوبات و عقوبات أخرى ضد أشخاص معينين في روسيا على مقربة من الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال مسؤول كبير في إدارة أوباما لم يتحدث عن إسناد الكاملة المتفق عليها أوباما وغيره من الزعماء أن المزيد من الخطوات لمعاقبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويمكن أن تشمل عقوبات على الطاقة ، والخدمات المصرفية و قطاعات الدفاع , جميع المناطق التي تعمل أوروبا اقتصاديا عميقا مع روسيا.

قد تتم مطالبتك تلك عقوبات إضافية اذا تصاعد روسيا المزيد من توغلها في أوكرانيا، الذي حدد المسؤول عن إرسال القوات إلى ما بعد شبه جزيرة القرم في المناطق الجنوبية أو الشرقية من البلاد .

يمكن أن العنف في شبه الجزيرة المتنازع عليها أيضا تؤدي إلى مزيد من العقوبات.

بينما قال المسؤول من جهة اخرى اختراق أوكرانيا من قبل القوات الروسية لا تزال المصدر الأكثر إلحاحا للقلق بالنسبة للولايات المتحدة ، وغيرها من العناوين الرئيسية للصحف المحتملة الأرض أيضا قلق الولايات المتحدة و حلفائها.

وقد أعربت منظمة حلف شمال الأطلسي قلق روسيا قد تحاول استعادة منطقة من مولدوفا مع التعاطف الروسي.

يمكن زيارة أوباما للاتحاد الأوروبي لاعادة تأكيد القيادة العالمية للولايات المتحدة ,
وقال أوباما لتوغل عسكري في أوكرانيا من على الطاولة ، ومستشاريه يترددون حتى لتأطير الأزمة في أوكرانيا باعتبارها الفلاش باك , أوباما في زاوية واحدة ، بوتين في الآخر.

كما قالت وزيرة الخارجية جون كيري انها ليست روكي الرابع , مسؤولون في البيت الأبيض لا تهتم لموسى علنا عن نوايا بوتين.

وقال مستشار الأمن الوطني سوزان رايس تصرفات الرئيس الروسي تتحدث عن نفسها.

ما هو تحرك روسيا في المرة القادمة, وقد تم التركيز البيت الأبيض طوال فترة الاحتلال الروسي من القرم هو التصعيد.

سئل عما اذا كانت الولايات المتحدة ستقدم مساعدات عسكرية للقوات المسلحة تعاني من نقص التمويل إلى حد يرثى له في أوكرانيا، حذر مسؤولون في الادارة ان هذه المساعدة قد يشعل توترات .

وقال رايس , لقد كان تركيزنا و يبقى على الأدوات الاقتصادية و الدبلوماسية في هذه المرحلة ، ليس لدينا مصلحة في رؤية الوضع و تصعيد تتحول الى الصراع الساخنة.

التقى لافروف مع كيري يوم الاثنين وقال ان العمل في روسيا في شبه جزيرة القرم اللازمة .

وقال كان ضرورة لحماية الروس الذين يعيشون هناك، و الذين كانوا يعيشون هناك لعدة قرون ، وقال في مؤتمر صحفي , وعندما شركائنا مقارنة القرم إلى كوسوفو ، وذلك لأن في كوسوفو سال الكثير من الدم ثم أعلنت استقلالها لذلك لدينا سؤال ثم , هل من الضروري للدم أن سال في شبه جزيرة القرم في الاتفاق على حق الناس في شبه جزيرة القرم من أجل تقرير المصير .

بينما المشرعين الديمقراطيين و الجمهوريين في الولايات المتحدة يكثفون دعواتهم لتوفير أوكرانيا مع الأسلحة الخفيفة و المساعدات العسكرية الأخرى، وقد جادل مسؤولون في الادارة ان العقوبات التي وضعت حتى الآن ويجب إعطاء الوقت لاتخاذ اجراء .

مع ما يقدر بحوالى 20،000 القوات الروسية على الحدود الأوكرانية ، والسؤال هو ما إذا كان استخدام أوباما للقوة الناعمة من شأنه أن يردع بوتين.

مع مقاومة تذكر ، يمكن أن الرئيس الروسي التحرك بسهولة في شرق اوكرانيا حتى يسعى أوباما لعزل موسكو في لقاءات مع الحلفاء الأوروبيين .

انها لم تغب عن إمكانية كبار المسؤولين في الإدارة , قال رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب مايك روجرز ، وهو جمهوري ميشيغان ، الزعيم الروسي المحتمل تتطلع المزيد من الفرص في الأيام المقبلة .

بوتين قد وضعت جميع الوحدات العسكرية وقال انه بحاجة الى الانتقال الى أوكرانيا على حدودها الشرقية ، و القيام بتمارين رياضية , نراه تتحرك القوات في الجنوب في وضع يمكنها من حيث أنها يمكن أن تأخذ المنطقة الجنوبية لأكثر من مولدافيا ، روجرز وقال على ان بي سي واجه الصحافة.

هناك مقاربات أخرى , سفير أوباما السابق لدى روسيا ، مايكل ماكفول ، وحث الإدارة على تكثيف سياستها لعزل بوتين.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات, مناقشات. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً