ضبط 42 كيلوجرام من الذهب بمنزل وزير أوكراني سابق

مظاهرات اوكرانيا ضبط 42 كيلوجرام من الذهب بمنزل وزير أوكراني سابق

صرح وزير داخليه اوكرانيا , ارسين افاكوف ان قوات الشرطه خلال تفتيشها منزل وزير الطاقه الاوكرانى السابق ادوارد ستافيتسكي عثرت على 42 كيلو جرام من معدن الذهب الخالص , ومبلغ 4.8 مليون دولار .

وجاء التفتيش الذى امر به وزير الداخليه فى اطار تحقيق ملفات فساد فى قطاع الطاقه الذى كان يتولاة الوزير ادوارد ستافيتسكي.

وفى رساله على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك صرح وزير الداخليه , بأنه كان مندهشا من النتائج التى جاءت فى تقرير الشرطه عن التفتيش , وعن كميه ما يمكن ان يسرقه وزير الطاقه مما يجعل ما وجد بمنزله مقدار ضئيل كمصروف جيب .

وياتى ذلك فى اطار القبض على مسئول اخر بوزارة الطاقه , وهو يفجين باكولين الرئيس التنفيذي لشركة نفتوجاز الحكومية في إطار التحقيق في فساد تقول الشرطة إنه ربما كلف الدولة الأوكرانية نحو أربعة مليارات دولار.

وقد تولى ادوارد ستافيتسكي خلال حكم الرئيس المخلوع فيكتور يانوكوفيتش وزارة الطاقه فى ديسمبر 2012 , حيث كان ضمن الدائرة المقربه ليانوكوفيتش , حسب تصريحات وسائل الاعلام الأوكرانية.

وشركة نفتوجاز الحكومية, مسؤولة عن استيراد وتوزيع الغاز الطبيعي الروسي في أوكرانيا, وتحتكر أيضا شحنات الغاز القادمة من شركة جازبروم الروسية إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

ونفتوجاز مسؤولة عن استيراد وتوزيع الغاز الطبيعي الروسي في أوكرانيا. وتحتكر أيضا شحنات الغاز القادمة من شركة جازبروم الروسية إلى أوروبا عبر أوكرانيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً