مخزون الذهب يلمع بشأن المخاوف فى أوكرانيا

لمعان الذهب مخزون الذهب يلمع بشأن المخاوف فى أوكرانيا

سوق الأسهم الأسترالية كانت تحوم في أدنى مستوياته في شهر واحد ، كما ان شعر المستثمرون بالقلق بسبب التوترات بين الغرب وروسيا بشأن الاستفتاء في شبه جزيرة القرم ، مما يساعد مخزون الذهب كملاذ آمن العوامة والحد من خسائر واسعة في السوق .

كان القطاع المالي على backfoot ، مع كومنولث بنك اوف استراليا الانزلاق 0.5 % , تسليط منتصف مستويات أديلايد و بنديجو بنك ليمتد وبنك كوينزلاند المحدودة 0.2 % و 0.7 % على التوالي.

قالت وسائل الاعلام الروسية النجاح بأغلبية ساحقة لانضمام أهالي القرم مع أوكرانيا و روسيا الانضمام يوم الاحد مما أثار الغضب في الغرب وكييف التي وصفت الانتخابات بأنها صورية.

حذرت الولايات المتحدة روسيا ان العقوبات الغربية وشيكة ، و دعا الإجراءات موسكو خطيرة ومزعزعة للاستقرار .

هيفرنان ، مستشار العميل و كبار الاقتصاديين في وسيط Lonsec في ملبورن وينظر أداء السوق من خلال منظور القرم , لكنني لا أعتقد أن ذلك سيكون له تأثير كبير على السوق ( على المدى الطويل ) ، وأنا لا أعتقد أن أحدا يريد أن يذهب إلى الحرب.

مست السوق الأسترالية ذروتها ولكن قد جنحت منذ أقل كما التوترات الجيوسياسية في أوكرانيا وبيانات اقتصادية ضعيفة من الصين قد أثرت على معنويات المستثمرين .

قال هيفرنان اعتقد إذا امتنعت السوق انها قيمة جيدة ، و إذا كانت السوق ترتفع سيكون هناك محتجزي الربح، هناك تموجات على البحر الآن.

وارتفع الذهب الى أعلى مستوياته في ستة أشهر مع تحول المستثمرين إلى المعدن الأصفر كملاذ آمن وسط التوترات أوكرانيا ، ورفع أسهم السبائك. رقم 3 فى العالم المنتجة للذهب سجلت Newcrest Mining Ltd التي ارتفعت بنسبة 2.8 % والموارد المحدودة نجمة الشمال ارتفعت 5.7 % الى أعلى مستوى في 14 شهرا .

ارتفعت الفضة بحيرة الموارد المحدودة 3.7 % بعد الدخول في برنامج التحوط الذهب إلى الأمام بالنسبة 50،000 أوقية موزعة بالتساوي من أبريل 2014 إلى مارس عام 2015.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً