الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

الاتحاد الاوروبى الاتحاد الأوروبي مستعد لفرض مزيد من العقوبات على روسيا

انتقل وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي يوم الاثنين نحو فرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب دورها في المنطقة الانفصالية شبه جزيرة القرم في أوكرانيا ، وإقامة قائمة المستهدفين من أشخاص على صلة انفصال شبه الجزيرة .

أدانت 28 دولة في الاتحاد الأوروبي الاستفتاء شبه جزيرة القرم التي بأغلبية ساحقة على العودة إلى روسيا ، و زراء خارجية الاتحاد الاوروبي كانوا يتوقعون قد وافق على قائمة كاملة من الأفراد لاستهداف لتجميد الأصول و حظر السفر .

قال وزير الخارجية الهولندي فرانز تيمرمانز العقوبات سوف تصبح لا مفر منها ، لأن استمرار الدعم الروسي للانفصال شبه جزيرة القرم بلا هوادة .

ألمح وزير الخارجية البريطاني وليام هيج يمكن اتخاذها تدابير أكثر ضد روسيا في قمة لزعماء الاتحاد الاوروبي يبدأ يوم الخميس ، زيادة اتساع الصدع بين الشركاء التجاريين الحذر التي كانت تسعى اتصال أوثق لسنوات حتى الأزمة أوكرانيا,الولايات المتحدة مستعدة أيضا لفرض عقوبات إضافية على روسيا.

في الوقت نفسه ، اقترح وزراء أرادوا للحفاظ على أي تدابير عقابية من كونه متطرفا جدا ، على أمل أن تبقي روسيا على مقربة الدبلوماسية لإيجاد حل للأزمة.

وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير أي إجراء يجب أن يترك السبل, والاحتمالات المفتوحة لمنع مزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى تقسيم أوروبا.

دفعت شتاينماير مرة أخرى لروسيا لقبول إرسال بعثة مراقبة محايدة لشرق وجنوب أوكرانيا لمراقبة عن كثب ما اذا كانت روسيا لا تزال نشطة وراء شبه جزيرة القرم و أوكرانيا وزعزعة الاستقرار .

وقد علق الاتحاد الاوروبي بالفعل محادثات مع روسيا بشأن اتفاقية اقتصادية واسعة النطاق و اتفاق التأشيرة, بعد حظر السفر وتجميد الأصول من الأفراد الرئيسيين المشاركين في انفصال المحتمل ، يمكن أن زعماء الاتحاد الأوروبي بدء اللطم عقوبات اقتصادية على روسيا في نهاية هذا الاسبوع .

قال تيمرمانز آمل أن الروس يدركون أن العقوبات سوف يضر الجميع، ولكن لا أحد أكثر من الروس أنفسهم .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً