ارتفاع اسعار الذهب مع تهديدات بعقوبات على روسيا

بوتين و اوباما ارتفاع اسعار الذهب مع تهديدات بعقوبات على روسيا

ارتفع الذهب الآجلة إلى أعلى مستوى لمدة ستة أشهر كما تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا , عزز من جاذبية المعدن كأصل الملاذ .

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تهدد بفرض عقوبات اذا لم تتراجع روسيا عن ضم محافظة البحر الأسود من شبه جزيرة القرم، التي يجرى فيها استفتاء في غضون يومين للانضمام السابق سيد أوكرانيا الحقبة السوفيتية .

وقد اكتسب الذهب 14 % هذا العام وسط أزمة بشأن شبه جزيرة القرم وعلامات تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي , وسقط مؤشر الأسهم العالم للدورة السادسة ، وهي أطول ركود منذ نوفمبر تشرين الثاني 2012.

قال فيل Streible ، وسيط بارز في السلع RJ و اوبراين وشركاه في شيكاغو في مقابلة عبر الهاتف نحن نشهد تحول المستثمرين من الأصول ذات المخاطر العالية مثل سوق الأوراق المالية ، وإلى سلامة من الذهب .

وارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم ابريل 0.5 % ليغلق على مستوى 1،379 دولار للأوقيه في كومكس في نيويورك وكان التداول 40 % أعلى من المتوسط في الأيام المئه الماضية ، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ .

هذا الأسبوع، ارتفع المعدن 3 % ، والأكثر في الشهر, حذرت روسيا أن حكومة أوكرانيا قد فقدت السيطرة على البلاد مما أثار المخاوف من أن الكرملين قد تمتد لتدخل عسكري .

ست ساعات من المحادثات بين وزيرة الخارجية الامريكية جون كيري ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف فشل في تخفيف حدة النزاع.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً