تألق صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في الهند

اسعار الذهب تألق صناديق الاستثمار المتداولة للذهب في الهند

التدفقات إلى صناديق تبادل الذهب المتداولة (ETF ) في السوق العالمية في يناير كانت إيجابية للمرة الأولى منذ عام 2012 ، ، على الرغم من الطريقة المتواضعة ، يظهر لمعان صناديق الذهب قد عادوا إلى الهند التي اكتسبت 7.9 ٪ على المتوسط في عام 2014.

في فبراير الماضي، نمت موجودات الفئة 3.7 ٪ ، إلى 153 مليون دولار أمريكي ( 9.3 مليار روبية ) ، وساعد على ارتفاع ثابت في سعر الذهب .

خلال الشهرين الأولين من عام 2014، أسعار الذهب 5.5 ٪ حققت تقدما .

وقال لقد ولدت أعلى أداء صناديق الاستثمار المتداولة الذهب في الهند العوائد بين 10.5 ٪ إلى 13.9 ٪ منذ بداية العام المحللين ، حتى ارتفعت أسعار الذهب 4.4٪ في يناير ، نظرا للقفزة في الأسعار العالمية .

في العام الماضي ، شهدت صناديق الاستثمار المتداولة الذهب في الهند أول تراجع سنوي لها في الأصول منذ بدء العمل بها في عام 2007 ، وخسرت أكثر من 483،000،000 دولار ( 30 مليار روبية ) في تقويم عام 2013.

الأصول المدارة ( AUM ) تقلصت بنسبة 26٪ في عام 2013 ، مقابل نمو بنسبة 31٪ في عام 2012 .

في نهاية ديسمبر عام 2013، كانت صناديق الاستثمار المتداولة الذهب 14 في الهند حصل على مجموع الأصول المدارة إلى 1.4 مليار دولار ( 87 مليار روبية ) ، مقابل 1900000000 دولار ( 119 مليارا روبية ) في ديسمبر 2012.

كما أشار المحلل مانيش دلال، المحلل السبائك بها، ويبدو أن الهند قد يعود على الطريق الصحيح مع المؤشرات الرئيسية الى مستويات قياسية بعد التباطؤ في عام 2013 , في البورصات في البلاد ، اخترق مؤشر BSE Sensex عتبة 22،000 ، في حين ارتفع مؤشر الوطنية للأوراق المالية أيضا إلى ارتفاع متوسط عمر أكثر من 6،540 .

ونظرا للطفرة القوية في شراء من المستثمرين الأجانب، و عدد كبير من البيانات الإيجابية و الروبية مستقرة، وهناك إشارات إيجابية فقط المنبثقة من الهند .

وأظهرت بيانات من البنك قمة أن الاستثمار الأجنبي المباشر كان أكثر من ضعف من 6.1 مليار دولار في الربع الثالث من السنة المالية عام 2014.

قال Jiju Vidyadharan في البحوث كريسيل ضد أعلى مستوياتها على الاطلاق ، و ظلت أسعار الذهب في السوق الدولية هدوءا طوال عام 2013. و القيود على الواردات التي فرضتها الحكومة الهندية والبنك الاحتياطي الهندي لمشاعر المستثمرين المتضررين للغاية .

قال مانيش كوثري ، المحلل السبائك في شركة الوساطة ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المستثمرين ، وكان الانخفاض في أسعار الذهب في الوقت المناسب للشراء ، وضرب قاع الأسعار في السوق الدولية ، مما أدى إلى بعض كمية الصيد في قاع البحار .

ومع ذلك ، لاحظ أنيل ريغو من شركة الوساطة التي تقلب أسعار سيعيد المستثمرين على صناديق المؤشرات المتداولة الذهب, وأضاف أن التصحيح السعر المتوقع ستشهد طفرة في الطلب في النصف الأول من العام , وعلاوة على ذلك ، والتخلص التدريجي من العملات طائفة كبيرة طبعت قبل عام 2005 ، كما يجري القيام به في الهند ، ويمكن أيضا أن نرى بعض تدفق المال في عداد المفقودين في الأصول المادية ، مثل العقارات والذهب.

وقد أصول صناديق الاستثمار أيضا ضرب عالية أخرى في فبراير شباط مما أدى المزيد من المستثمرين للاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة الذهب ، لأن معظم نتوقع ارتفاعه الذهب قريبا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً