الطلب على الذهب يتسلق لتوتر أوكرانيا

شبه جزيرة القرم الطلب على الذهب يتسلق لتوتر أوكرانيا

بدأت أوكرانيا التدريبات العسكرية كما شددت القوات الروسية سيطرتها على شبه جزيرة القرم . وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير في 17 مارس ، إن الاتحاد الأوروبي مناقشة عقوبات أشد ، باستثناء تغييرات واضحة في تصرفات روسيا اليوم.

هذا العام ، ارتفع الذهب 12 % وسط دلائل على وجود تعثر الاقتصاد الأمريكي والاضطراب في أوروبا الشرقية.

وقال إن الوضع أوكرانيا تقديم الدعم إلى الذهب ، فرانك ماكغي ، الوكيل الرئيسي في خدمات الوساطة المتكاملة ذ م م في شيكاغو في مقابلة عبر الهاتف , قسط الخوف هو العودة بسبب التطورات.

وارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم ابريل 0.4 % ليغلق عند 1،346.70 دولار للاوقية على كومكس في نيويورك.

ارتفع سعر 0.2 % , يوم 3 مارس ، وصلت المعدن 1355 دولار ، وهو أعلى للحصول على عقد الأكثر نشاطا منذ 30 اكتوبر تشرين الاول.

تراجع السلع 28% في العام الماضي وسط موجة صعود في الأسهم والقلق من أن مجلس الاحتياطي الاتحادي أن تفتق وتيرة شراء السندات.

وقال الامر أوكرانيا لا تزال مصدر قلق بين التجار والمستثمرين ، و انتقلت أقرب إلى صدارة السوق، جيم ايكوف ، أحد كبار المحللين في مركز المساعدة الإستثماري المعادن المحدودة، وهي شركة أبحاث في مونتريال في التقرير, إن الاحتلال الروسي من القرم هو عامل الصعودي لل سوق الذهب كملاذ آمن .

في شبه جزيرة القرم، و المقيمين لديها خيار الانضمام الى روسيا في استفتاء 16 مارس.

ارتفع الذهب 70 % في الفترة من ديسمبر 2008 الى يونيو 2011، ضخ البنك المركزي أكثر من 2 تريليون دولار في النظام المالي و خفضت أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي لتعزيز الاقتصاد .

أعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي على تخفيض بنسبة 10 مليار دولار لشراء السندات في كل من اجتماعاتها الماضيين ، وترك المشتريات عند 65 مليار دولار.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين الشهر الماضي ان البنك المركزي ربما ستحافظ على استراتيجيتها من التشذيب التحفيز.

ارتفعت حيازات في المنتجات المتداولة في البورصة مدعومة الذهب 8.4 طن متري ، والأكثر منذ تشرين الأول 2012، إلى 1،762.5 طن ، بيانات جمعتها بلومبيرغ تظهر , في الشهر الماضي ، انخفضت الأصول إلى أدنى مستوى له منذ أكتوبر 2009.

وارتفع مؤشر الذهب والفضة فيلادلفيا للأوراق المالية 30 شركة 18 % هذا العام بعد هبوط 49 في المئة في عام 2013 .

انخفضت أسعار المعادن الثمينة مع التطبيقات الصناعية على نطاق أوسع كما تراجع النحاس إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2010.

انخفضت الفضة الآجلة تسليم مايو 0.5 % الى 20،815 دولار للأوقيه على كومكس , انخفض سعر للجلسة الثالثة على التوالي ، وهي أطول ركود في سبعة أسابيع .

على بورصة نيويورك التجارية ، تراجعت العقود الآجلة تسليم ابريل البلاتين 0.9 % الى 1،464.60 دولار للأوقيه .

انخفضت العقود الآجلة البلاديوم تسليم يونيو 0.8 % الى 770،50 دولار للأوقيه.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً