هبوط الطلب على الذهب فى الصين 17٪

تراجع الطلب على الذهب هبوط الطلب على الذهب فى الصين 17٪

قالت جمعية الذهب الصينية ان الطلب في الدولة الآسيوية ، أكبر مستهلك للنفط في العالم، قد تنخفض 17% هذا الربع من العام الماضي 2013 بعد زيادة في المشتريات من الحانات و المجوهرات.

وقال تشانغ يونغ تاو ، نائب رئيس المجموعة ومقرها بكين في مقابلة 7 مارس في نيويورك قد ينخفض الطلب إلى 250 طن متري من 300 طن.

قالت الجماعة الشهر الماضي ارتفع استخدام 41 % الى 1،176.4 طن في عام 2013 مقارنة بالعام السابق.

المشترين الذين اقتنص الذهب في عام 2013، خلال أكبر هبوط الأسعار في أكثر من ثلاثة عقود ، قد تردعه انتعاش هذا العام في الأسعار، والتي هي خارج لأفضل بداية منذ عام 2008.
وارتفع الذهب 11 % منذ ديسمبر , كما تعثر النمو العالمي والتوتر في أوكرانيا عزز جاذبية المعدن كملاذ آمن.

وقال تشانغ الانخفاض في المبيعات قد تكون قصيرة مع استقرار الأسعار و عودة المشترين لشراء العيد.

قال تشانغ كان العام الماضي عاما غريبة عندما شاهدنا انخفاضا كبيرا في الأسعار , اشترى الناس الكثير من الذهب ، و أعتقد سيبدأ الطلب التسلق مرة أخرى بدء موسم الأعياد والزواج في وقت لاحق من هذا العام.

وتتوقع الجمعية أن الطلب السنوي يرتفع إلى حوالي 1،176 طن.

وقال تشانغ ان الانتاج في عام 2014 مباراة الانتاج العام الماضي من 428.16 طن.

قال ألبرت تشنغ العضو المنتدب للشرق الأقصى في مجلس الذهب العالمي , استهلاك الصين من الذهب هذا العام من المحتمل أن يستمر أعلاه 1،000 طن طالما أن الاقتصاد هنا سوف تنمو بنسبة 7 % , في الشهر الماضي من هونج كونج.

وأشار تشنغ إلى تراكم الثروة بين الطبقة المتوسطة المتنامية للصين , ومن المحتمل أن اقتصاد الصين توسع 7.5 % هذا العام وهو أبطأ منذ عام 1990 ، وفقا لدراسة اجرتها بلومبيرج من الاقتصاديين .

يوم 7 مارس ، انخفض الذهب الآجلة تسليم ابريل 1 % ليغلق على مستوى 1،338.20 دولار للاوقيه فى بورصه كومكس في نيويورك.

انخفض سعرالذهب 28% في نيويورك العام الماضي بعد أن خسر بعض المستثمرين الثقة في المعدن النفيس كمخزن للقيمة وسط موجة صعود في الأسهم و التضخم المنخفض.

وقال تشانغ قد وجدت أرضية الذهب , وسوف تبدأ الشركات خفض الانتاج اذا انخفضت الاسعار بدرجة أكبر حيث إن تكلفة الإنتاج في العديد من الشركات و حوالي 1،100 دولار- 1،200دولار .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً