الذهب يسجل 1350 دولارللاوقيه فى أعلى مستوى للاغلاق منذ اكتوبر

gold bars الذهب يسجل 1350 دولارللاوقيه فى أعلى مستوى للاغلاق منذ اكتوبر

الذهب استقر على ارتفاع أكثر من 2 % يوم الاثنين مع تصاعد التوترات بين أوكرانيا وروسيا عززت الطلب على الأصول ينظر إليها على أنها آمنة نسبيا ، لتصل إلى الاستثمارات ذات المخاطر العالية مثل الأسهم .

النقد و الذهب الآجلة أعلى مستوياتها في الولايات المتحدة بلغ أربعة أشهر ، في حين أن العملات الآمنة أيضا في رواج ، مع الفرنك السويسري لمس أعلى مستوى له في أكثر من عام مقابل اليورو والين يرتفع إلى أعلى مستوى في شهر واحد مقابل الدولار .

ارتفع سعر الذهب ليصل إلى 1،354.80 دولار للأوقيه، أسمى مستوياته منذ 30 أكتوبر ، وكان في 1348 $ ، بزيادة 1.7 % عن اليوم السابق.

العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ابريل استقر أعلى بنسبة 2.2 % في 1،350.30 دولار للاوقية وهو أعلى مستوى اغلاق له منذ 28 أكتوبر.

وعادة ما ينظر الذهب كوسيلة للتحوط ضد التضخم أدى النفط ويميل إلى التحرك جنبا إلى جنب مع أسعار النفط الخام .

وقال المحلل فى سوسيتيه جنرال روبن بهار إن عدم اليقين المحيطة أوكرانيا قد يدفع أسعار الذهب أعلى في الأسابيع القليلة القادمة , على الرغم من أن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي على وشك أن تسعى , فإن الكثير يعتمد أيضا على المواقع المستثمر.

قال تجار الذهب، والتي فقدت 28 % من قيمته العام الماضي ، استفاد من شراء غير محسوب على الشكوك الاقتصادية قوات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تشديد قبضتهم على المنطقة شبه جزيرة القرم الناطقة باللغة الروسية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً