بورصة دبي للذهب تنفى تقارير تزعم التداول غير اللائق

بورصه دبى بورصة دبي للذهب تنفى تقارير تزعم التداول غير اللائق

نفت بورصة دبي الذهب و احدة من أكبر معامل تكرير الذهب تقارير تزعم أنها تجاهلت المبادئ التوجيهية الدولية الرامية إلى منع انتهاكات حقوق الإنسان والتجارة تحت الأرض في المعادن الثمينة من قبل أمراء الحرب الأفريقية.

تقارير صحيفة الجارديان البريطانية والبي بي سي هي ضربة محتملة لسمعة دبي باعتبارها ارتفاع السوق الدولية في العديد من السلع .

على مدى العقد الماضي أصبح واحدا من أكبر الأسواق في العالم للذهب ,الجارديان زعم أن مجموعة الكالوتي ومقرها دبي ، و تكرير الذهب و المجوهرات الكبرى ، فشلت في دراسة الصفقات المشبوهة ، وقبول 2.4 طن من الذهب في أكثر من 1،000 المعاملات مع العملاء الذين تقدم أي الأوراق .

وقالت الصحيفة استغرق الكالوتي الملايين من الدولارات من الذهب مع العلم أنه كان مطلي في معدن آخر ، ويبدو أنه قد تم تهريبها من المغرب .

وقالت الصحيفة أنه لا يوجد دليل ، مع ذلك، أن مصفاة قبلت الذهب الصراع.

ونقلت الصحيفة عن التفتيش على الشركة من قبل الاستشاريين إرنست ويونغ العام الماضي, وأضافت الصحيفة للحفاظ على حكم سر التفتيش ، ولكن أعطيت تفاصيل الدراسة لصحيفة الغارديان من قبل المبلغين من إرنست ويونغ ,تغيير المسؤولين في دبي قواعد معينة , التي الجارديان لم يحدد .

دعا الكالوتي تقارير كاذبة وتفتقر إلى أي دليل ، قائلا ان الصلة أي انتهاكات للمبادئ التوجيهية وجدت من قبل التفتيش بالشذوذ وثائق وسرعان ما صحح , وقال انه لم يكن هناك تستر من نتائج التفتيش .

وقال في كل من إرنست و يونغ التقارير و النتائج خلال العملية، تم العثور الكالوتي أبدا أن مصادر من مناطق النزاع ، في بيان على موقعها على الانترنت .

وقال اتصلت يوم الخميس ، وهي شركة العلاقات العامة التي تمثل مركز دبي للسلع المتعددة DMCC ، التي تستضيف سوق الذهب في الإمارة ليس لديها أي بيان رسمي .

ولكن في رسالة بالبريد الالكتروني أرسلت إلى الجهات المعنية في السوق ، قال DMCC أردنا أن أؤكد لكم أن DMCC ترفض بشدة أي اقتراح أنه قد تصرف في أي وسيلة غير سليمة فيما يتعلق بعملية منبع التوجيه ومراجعة المسؤولين عن المصافي الأعضاء .

وقال انها استندت تقارير وسائل الاعلام البريطانية على معلومات من السابق إرنست ويونغ شريك الساخطين الذين سعت إلى نشر عدد من المزاعم التي لا أساس لها .

وقال ارنست ويونغ في بيان انها حددت بعض حالات عدم الامتثال ل قواعد DMCC عندما تفقد الكالوتي ، ولكن هذا الكالوتي ثم تصحيح هذه المشاكل، وليس هناك دليل على أن الذهب من مناطق الصراع في أفريقيا قد انتقلت من خلال مصفاة الكالوتي .

وقال EY دبي يدحض تماما الاقتراح أن فعلنا أي شيء ولكن العمل المهني للغاية فيما يتعلق الاشتباك الامتثال لدينا مع الكالوتي .

مرت أكثر من 25 % من الذهب في العالم عبر دبي في عام 2012، مع قيمة تجارة الذهب هناك ليبلغ نحو 70 مليار دولار.

سعاة تحمل سبائك الذهب في أمتعتهم تطير بانتظام من الإمارة إلى البلدان المجاورة مثل الهند.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً