استقرار أسعار الذهب بضغط من ارتفاع الدولار

الدولار استقرار أسعار الذهب بضغط من ارتفاع الدولار

استقرت أسعار الذهب يوم الخميس من أربعة أشهر ارتفاع اليوم السابق ، تحت ضغط من ارتفاع الدولار ، في حين أن المشترين من القطع النقدية، و الحانات و المجوهرات في الأسواق الآسيوية توقفت تحسبا لمزيد من انخفاض الأسعار.

ساعد الدولار الذي عقد قرب أعلى مستوياته في أسبوعين مقابل سلة من العملات الرئيسية، حيث زاد من التوترات في أوكرانيا دعم الطلب كملاذ آمن للوحدة في الولايات المتحدة.

ساعدت المخاوف الجيوسياسية و تقرير متفائل بشكل غير متوقع على مبيعات المنازل الجديدة الأمريكية يوم الخميس الدولار إلى أكبر ارتفاع في يوم واحد في نحو شهر ، مما دفع بيع الذهب بعد أن ضرب المعدن أعلى مستوياته منذ 30 أكتوبر تشرين الاول في ساعات التداول الآسيوية.

وكان سعر الذهب الفوري بنسبة 0.1 % الى 1،329.41 دولار للأونصة وأيضا من ارتفاع يوم الخميس من 1،345.35 دولار للأونصة.

وقال أندري المحلل في تي بي كابيتال نظرا لقلة الطلب جسدية خطيرة ، لا يزال الذهب تحت رحمة معنويات المستثمرين و الدولار ، إن علاقة عكسية مع الدولار الأمريكي عند أعلى مستوى هو لهذا العام.

وكان السوق قبل تشغيل نفسه و اللاعبين سيتم جني الأرباح على أحدث المدى قبل أعلى من الأرقام الكلية مهمة الاسبوع المقبل .

المحللون ينتظرون بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية تمهيدا إلى الولايات المتحدة تقرير الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة المقبل وهو مؤشر رئيسي لصحة أكبر اقتصاد في العالم .

وأسفرت سلسلة من البيانات الامريكية دون توافق في الآراء و كبح التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي ستكثف مستدق الشهرية برنامج شراء السندات صديقة لل سبائك ، والتي دفعت بكثير من سقوط العام الماضي في أسعار الذهب.

وارتفع الذهب أكثر من 10 % حتى الان هذا العام على حالة عدم اليقين بشأن وتيرة الانتعاش الاقتصادي في الولايات المتحدة ، والمخاوف بشأن النمو في الصين و تجدد الاهتمام في الصرف المدعومة من السبائك الأموال المتداولة .

وكانت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ابريل حتى 2،20 دولار للأونصة في 1،330.10 دولار.

أقساط سهولة في آسيا في السوق المادية ، وتراجع أقساط لسبائك الذهب في سنغافورة الى ما يصل الى 80 سنتا الى مكان الحادث أسعار لندن من أعلى مستوى 1.50 دولار الاسبوع الماضي بعد الزيادة الأخيرة في أسعار دفعت مبيعات الخردة.

وقال تاجر في سنغافورة اضاف اننا نقلا اقساط بسعر 80 سنتا إلى 1 دولار حاليا بسبب وأغرقت السوق مع العرض، و نظرا لانخفاض الطلب.

كان الفضة بنسبة 0.6 % الى 21،33 دولار للأونصة، يتعافى بعض خسائره بعد انخفاضه 2.8 % في اليوم السابق وهو أكبر انخفاض سعره في الشهر.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً