الذهب يستعيد بريقه وسط تكهنات من الاحتياطي الفيدرالي

الذهب3 الذهب يستعيد بريقه وسط تكهنات من الاحتياطي الفيدرالي

المستثمرين فى المؤسسات و تحويل المال إلى ذهب ، بعد تدفقات كبيرة في العام الماضي وسط توقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة أن تقليص التيسير الكمي .

بيانات من لجنة تداول السلع الآجلة في الولايات المتحدة تبين أن عمليات الشراء تجاوزت المراكز المكشوفة قبل 84631 العقود اعتبارا من 18 فبراير.

نما صافي رصيد موقف منذ فترة طويلة 160٪ منذ نهاية العام الماضي ، مما يعكس اهتماما متجددا من صناديق الاستثمار.

يقول Tatsufumi Okoshi ، كبير الاقتصاديين في بنك نومورا للأوراق المالية هذا الشهر ، والبيانات الاقتصادية المخيبة للآمال من الولايات المتحدة و التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يبدأ تقليص برنامج التسهيل النقدية بوتيرة أبطأ .

لذلك توقع المستثمرين الآن أكبر السيولة و وضع المال في الذهب , مع ارتفاع أسعار الأسهم ، المعنيين الأسعار التي قد تراجع حصة يتم التحوط انكشافها .

وقد خفت التدفقات الخارجة من صناديق الذهب المتداولة في البورصة , بلغ صافي الأصول المستحقة من واحدة من هذه الأموال ، و سهم SPDR الذهب بلغ 798 ألف طن اعتبارا من يوم الجمعة ، وانخفاض حوالي 40 ٪ مما كانت عليه في بداية عام 2013 ولكن مسطحة من نهاية العام الماضي.

تظهر أسعار الذهب قد ينتعش ، مع العقود الآجلة الذهب الرئيسية في جميع أنحاء 1330 دولار للاوقية في التعاملات قبل طرحها في الأسواق في نيويورك, ووارتفاعها حوالي 10 ٪ منذ نهاية العام الماضي.

مع الوضع السياسي الهش في أوكرانيا ، وبعض المستثمرين يشترون الذهب كملاذ آمن ، ويقول موظف في شركة تجارة السلع ,المؤسسات المالية الأميركية والأوروبية ، بما في ذلك UBS سويسرا ، أثارت اسقاطاتها لأسعار الذهب هذا الشهر.

ولكن السوق تفتقر أخبار قوية بما يكفي لرفع الأسعار أكثر , يقول كويشيرو كامي ، وهو محلل المعادن الثمينة و المالية , كل العيون على ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف تغير سياستها النقدية , و حتى يأتي الأخبار ، سوف تكون اسعارالذهب من المرجح أن تظل نطاق محدد .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً