الأسواق الناشئة و دخول العالم ازمه ماليه جديدة

الهند الأسواق الناشئة و دخول العالم ازمه ماليه جديدة

قال رئيس البنك المركزي الهندي راغورام راجان على هامش اجتماع مجموعة ال 20 في سيدني إن الفشل في معالجة الاضطرابات في الأسواق الناشئة يمكن أن تكون لها آثار خطيرة مثل يمهد الطريق لأزمة مالية أخرى .

وأضاف محافظ تلقت الأسواق الناشئة المعنفات رسالة غير مقصودة أنهم من تلقاء نفسها البنك الاحتياطي الهندي (بنك الاحتياطى ) .

التعليقات هي أحدث من راجان ، المسؤول عن بنك الاحتياطى منذ سبتمبر ، يعلو صوته عدم رضاه عن تأثير خفضا للسياسة النقدية في الولايات المتحدة.

الأسواق الناشئة مثل الهند تضررت بشدة من تحفيز البنك الاحتياطي الفيدرالي ، والتي بدأت في ديسمبر ، و أدى ذلك إلى الخروج من النقد الأجنبي.

إن المثيران البنك المركزي الذي يسبب ضجة , وسط الاضطراب في الأسواق الناشئة العام الماضي ، وضرب الروبية الهندية الى مستوى قياسي مقتربا من 70 للدولار الواحد في شهر أغسطس , وكانت البلدان ذات العجز في الحساب الكبيرة مثل الهند وإندونيسيا عرضة بوجه خاص لبيع .

راديكا راو ، الخبير الاقتصادي في DBS ، وتتوقع العجز المالي ل تأخذ الأولوية على الانتخابات المقبلة في الهند الميزانية المؤقتة .

وكانت الآثار المترتبة على السياسة النقدية في البلدان المتقدمة للعالم النامي موضوعا رئيسيا في اجتماع مجموعة ال 20 لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية العالمية في أستراليا.

وقال راجان انه كان على علاقة جيدة مع رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين ، وأنه كان قد تحدث معها عن نهج أكثر الجماعية للسياسة النقدية.

وقال راجان رحب مفهوم التحفيز ولكن محافظي البنوك المركزية في حاجة للاعتراف الآثار غير المباشرة لسياساتها .

واضاف ان الشيء الوحيد الذي يمكنني تم تطالب في البلاغ يجب أن يكون هناك بعض الحساسية للأسواق الناشئة .

وأضاف راجان أن الجهود الرامية إلى الحصول على منزل في الهند من أجل أن تستفيد الروبية .

اعتقادي هو أننا ينبغي أن تركز على الحصول على أساسيات حقنا و هذا ما كان تركيزنا منذ صيف العام الماضي .

واحد من الجوانب الرئيسية لأساسيات لدينا هو معدل التضخم لدينا, إذا المستثمرين لديهم شعور معدل التضخم لدينا هو ذاهب ل ينزل أنها ستكون أكثر استعدادا لاتخاذ رهان على الروبية .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً