القيود المفروضه على الذهب الهندى تزيد الطلب على الفضه

فضه القيود المفروضه على الذهب الهندى تزيد الطلب على الفضه

وفقا للمحللين في بنك سوسيتيه جنرال في تقرير بحثي القيود على الذهب فى الهند قد تحويل بعض الطلب على الذهب والفضة التقليدية نحو ، لا سيما للاستثمار .

أشار الاستثمار و السبائك بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي أيضا إلى أن الطلب الفضة الهندي ومن المرجح أن ينخفض هذا العام ، عكس اتجاه قوي من العام السابق .

الهند هي ثالث أكبر مستهلك في العالم للمعدن أبيض , مع صناعة المجوهرات لها قيمتها أكثر من 40 مليار دولار في عام 2013، عزز الطلب القوي من 10 ملايين حفلات الزفاف الهندية كل عام يأتي السهل السبائك.

وقد لاحظت سوسيتيه جنرال أن الطلب في العام الماضي للفضة كان حوالي واحد و مرة ونصف مستوى عام 2012.

الهند تستورد ما يقدر ب 4،800 طن من الفضة في عام 2013، بالمقارنة مع 1،900 طن المستوردة في عام 2012 , وقد شكلت الهند لحوالي 12 ٪ إلى 15 ٪ من إجمالي الطلب العالمي الفضة في السنوات الأخيرة، كما يقول المحللون.

بالنظر إلى أن تم تراجع واردات الذهب في الهند بنسبة قيود الحكومة ، مع العجز التجاري للبلاد تقلص الى أدنى مستوى في 30 شهرا في سبتمبر من العام الماضي ، تظهر أن المستهلكين الهنود تحولت إلى الفضة.

وبلغ إجمالي الواردات من الفضة من الهند خلال الربع الأول من العام المالي الحالي الى 1.78 مليار دولار أعلى من 311 ٪ من واردات 433800000 دولار خلال الربع المقابل من العام الماضى , وذكر أن قياسيا في 5،048 طن في عام 2008.

وقال في حين انخفضت أسعار الذهب بنحو 3٪، و انخفضت الفضة ما يقرب من 40 ٪ في عام 2013 التجار .

وقد لاحظ محللون في بنك سوسيتيه جنرال ما بين أبريل وأغسطس العام الماضي ، وقفزت الواردات من الفضة في الهند ، الناجمة عن انخفاض سعر دراماتيكية , بين يناير حتي أغسطس عام 2013، تضاعفت واردات الفضة لسنة كاملة 2012 الإجمالي، في 4،073 طن.

ومع ذلك ، هناك بعض العقبات المنصوص عليها في للفضة هذا العام .

أضاف المحللون أنه من المتوقع أن يتراجع بدرجة أكبر هذا العام ، مع الحكومة الهندية تخفيف بعض القيود المفروضة على واردات الذهب ، كما تم الإعلان من قبل وزير المالية بعد رسالة من رئيسة التحالف التقدمي المتحد سونيا غاندي الطلب الفضة الهندي ، يطلبون تخفيف واردات الذهب.

وقال محللون هذا ، سيكون المستهلكين تنحرف مرة أخرى إلى الذهب و بالتالي زيادة واردات الذهب .

وقد أشار محللون إلى على الصعيد العالمي أيضا، كانت هناك علامات في فبراير ان انتعاش في أسعار الفضة وتسبب الطلب لإسقاط الظهر، وخصوصا من سعر المجوهرات و الفضيات الحساسة شرائح المعروف .

وقال JM شانتي ، رئيس المجلس المركزي للرسوم والجمارك طلب منه التعليق على مجموعات العمل أن مجموعات الرسوم الجمركية كانت أقل بسبب ارتفاع واجب على الذهب في الهند ، والتي كانت تهدف إلى احتواء العجز في الحساب الجاري .

وقال مشيرا الى ان هذا الاخير كان تحت السيطرة كان هناك متسع من الوقت حتى نهاية السنة المالية للحكومة ل تغيير موقفها.

وأضاف أن المستهلكين في الهند أن تنحرف إلى الذهب ، إذا تم تغيير هيكل الواردات ، مما أدى إلى واردات أقل من الفضة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً