صندوق النقد الدولي يحذر بشأن مشاكل الأسواق الناشئة

صندوق النقد الدولى صندوق النقد الدولي يحذر بشأن مشاكل الأسواق الناشئة

أصدر صندوق النقد الدولي  تحذيرا الأكثر تفصيلا إزاء المشاكل المالية الناشئة في الأسواق الناشئة هذا العام ، قائلا بحاجة الى بعض الدول لتشديد السياسة النقدية وإجراء تغييرات اقتصادية هيكلية .

بينما أشار صندوق النقد الدولي إلى ارتفاع التضخم الضارة في البلدان النامية ، فإنه قال أيضا أوروبا في خطر لمشكلة المعاكس , الانكماش ، الذي تنخفض الأسعار في دوامة التي يمكن أن تستنزف الاستهلاك و النمو.

وقال البنك في تقرير يهدف في اجتماع مجموعة العشرين للدول الصناعية و النامية التي تجري في وقت لاحق هذا الاسبوع في أستراليا ظلت توقعات صندوق النقد الدولي للنمو الاقتصادي الكلي العالمي هذا العام على نطاق واسع نفسه.

استغرق تنظيم الإقراض العالمي ومقره واشنطن تهدف مباشرة على اثنين من الاقتصادات النامية في الهند وتركيا.

منذ أن قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة انها تعتزم البدء في تقليص برنامج شراء السندات انطلاق في يناير هرب المستثمرون من الأصول الأسواق الناشئة.

ساهمت المخاوف بشأن النمو في الصين وتحسين آفاق الاقتصادات المتقدمة إلى النزوح .

وكانت الأسابيع الأخيرة أكثر هدوءا ، و استعادت أسهم في الأسواق الناشئة بعض الأرض في الاسبوعين الماضيين.

في حين عانت العديد من اقتصادات الأسواق الناشئة من تشاؤم المستثمرين ، تعرضت الأرجنتين وتركيا و أوكرانيا وجنوب أفريقيا من قبل المستثمرين الذين يشككون في قدرة السلطات على تهدئة مزيج من الاضطرابات السياسية والاقتصادية.

قال صندوق النقد الدولي في تقريره على الصعيد النقدي ، والاقتصادات حيث التضخم لا يزال مرتفعا نسبيا ، أو حيث قد حان مصداقية السياسة موضع تساؤل ، والحاجة إلى مواصلة تشديد السياسة النقدية في سياق تعزيز أطر السياسات .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً