تراجع الطلب على الذهب 15% في عام 2013

GOLD2 تراجع الطلب على الذهب 15% في عام 2013

قال مجلس الذهب العالمي انخفض الطلب على الذهب بنسبة 15 % في عام 2013 فاقت تدفقات ضخمة اعتبارا من الصناديق الاستثمارية المدعومة ماديا وسجل الطلب على السلع الاستهلاكية ، ولكن أن يتم سحب الاستثمارات الثقيلة تتراجع هذا العام ، مشيرا إلى انتعاش .

عاد تصفية هائلة من الأموال المتداولة في البورصة مدعومة السبائك 881 طن من الذهب إلى السوق في العام الماضي ، وهي جزء من هبوط 51 % في الطلب على الاستثمار إلى 773.3 طن.

التي ساعدت على دفع أسعار الذهب إلى أكبر خسارة سنوية لها منذ 32 عاما ، والتي دفعت بدورها حتى شراء المستهلك للمعدن .

قال مجلس الذهب العالمي ارتفع الطلب على المجوهرات الذهبية ، والنقود المعدنية و القضبان 21 % الى أعلى مستوى له على الاطلاق، في 3،863.5 طن.

وأضاف أنه مع ذلك الجانب من المتوقع أن تعقد شركة في السوق ، يمكن أن أسعار الذهب يتعافى هذا العام، حيث بيع من صناديق الاستثمار المتداولة.

قال العضو المنتدب للمجلس الذهب العالمي للاستثمار، وعلى الرغم من أن العام لا يزال الشباب، و كنت بالتأكيد سنشهد العام أفضل بكثير للاستثمار و صناديق الاستثمار المتداولة مما كنت فعلت العام الماضي.

وأضاف السوق هو الحصول على العودة إلى التوازن, المشاعر الآجلة يتحسن أيضا، مع زيادة في صافي مراكز الشراء إلى ما يقرب من 10 مليون أوقية وقال عموما ، فإنه يقودنا إلى أن هذا سيكون عاما أفضل بالنسبة للذهب من العام الماضي , ونحن نتوقع أن نرى عودة الإيجابية هذا العام.

وقال مجلس الذهب العالمي وتراجع الطلب الكلي إلى أدنى مستوياته منذ أربع سنوات في العام الماضي ، في 3،756 طن, وأضاف أنه كان هناك تدفق غير مسبوق من الذهب من خزائن الغربية إلى الأسواق الشرقية، و عبر المصافي في أمريكا الشمالية وسويسرا و دبي .

الصين تفوقت الهند باعتبارها أكبر مستهلك للذهب في العالم ، مع الطلب الكلي من 1،065.8 طن ، مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع 29 في المئة في الطلب على المجوهرات الصينية و زيادة 38 % في عملة و شريط الشراء.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً