انخفاض إجمالي الطلب العالمي على الذهب في عام 2013

الذهب العالمى انخفاض إجمالي الطلب العالمي على الذهب في عام 2013

ذكر مجلس الذهب العالمي , انه انخفض إجمالي الطلب العالمي على الذهب في عام 2013 كما انخفضت التدفقات الخارجة من صناديق المتداولة في البورصة أكثر من تعويض قوية شراء المستهلك.

وقال مجلس الذهب العالمي ، الطلب على الذهب والمجوهرات ارتفع إلى مستويات ما قبل الأزمة المالية والاستثمارات في الحانات الصغيرة و القطع النقدية رقما قياسيا .

وقال مجلس الذهب العالمي ان نمط للربع الرابع أساسا نفس لمدة عام كامل , وقد ورد في البيانات الواردة في تقرير مجلس الذهب العالمي الفصلية على اتجاهات العرض والطلب، مع ارقام جمعتها بشكل مستقل .

وقال مجلس الذهب العالمي ان الطلب على الذهب انخفض العام العالم 15٪ إلى 3،756.10 طن متري لسنة كاملة عام 2013، باستثناء أكثر من وصفة للاستثمار , للربع الرابع ، وكان الطلب أسفل 29 ٪ في العام على اساس سنوى الى 857.8 طن.

وكان عام 2013، جنبا إلى جنب لشراء المجوهرات ، السبائك الصغيرة والقطع النقدية , التي يشار إليها مجتمعة من قبل مجلس الذهب العالمي باسم الطلب على السلع الاستهلاكية , ارتفعت بنسبة 21 ٪ لتصل إلى مستوى تاريخي من 3،863.5 طن.

وقال ماركوس غروب ، العضو المنتدب لاستراتيجية الاستثمار في مجلس الذهب العالمي و الانخفاض في أسعار الذهب خلال عام 2013 لعبت دورا كبيرا في زيادة الطلب على السلع الاستهلاكية ، في جوهرها بوصفها بيع على الأسعار.

ان تراجع السعريعني فقط كانت مناطق الجذب الذهب أكثر وضوحا و يمكن أن تشتري الذهب فعلا للبيع، اذا صح التعبير، وفي بعض هذه الأسواق الشرقية ، وهذا يعني أنك يمكن الآن شراء المجوهرات من أجل الانتهاء من قطعة سعر الذهب الأساسي سوى بضعة أسابيع أو قبل بضعة أشهر ، لأنك أساسا حصلت على 10 ٪ أو 20 ٪ خصم على السعر.

وأضاف أنه كان هناك بالفعل تقارب أو الطلب غير راض عن الذهب في العديد من الدول والمشترين و على استعداد للانقضاض على أقل الأسعار.

قال ماركوس غروب سواء كان ذلك في شكل من المجوهرات أو السبائك والعملات في الأساس، و المستهلك يسعى إلى إضافة إلى حيازات الذهب باعتباره وسيلة لتراكم الثروة.

وفي الوقت نفسه، بلغت التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة للعام بأكمله 880.8 طن. تجارة الذهب صناديق الاستثمار المتداولة مثل الأسهم ولكن تتبع سعر السلع الأساسية و تدعمها معدنية وضعت في التخزين, مجلس الذهب العالمي ساعد في الأصل تطوير مفهوم المنتجات الاستثمارية التي تم إطلاقها لأول مرة منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

وكان نظيره لأنه على الرغم من الانخفاض في سعر الذهب و التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة في عام 2013 ، رأينا سوقا استهلاكية قوية جدا تتخذ أساسا ,أن الذهب بسعر أقل الذهب و بعيدا إلى بارات و النقود و المجوهرات.

وقال مجلس الذهب العالمي نشرها الطلب المجوهرات أكبر زيادة في الحجم السنوي منذ عام 1997, وكان الطلب العالمي للعام بأكمله 2،209.5 طن ، وهذا مكسب من 17 ٪ و أعلى من المتوسط لمدة خمس سنوات من 1،983.3 .

وجاء أعنف شراء في النصف الأول من العام مع ارتفاع أسعار و انخفاض، مع الطلب القوي وخاصة في الدول الشرقية , ومع ذلك ، قال مجلس الذهب العالمي ، وساعد أيضا انخفاض أسعار يشعل الطلب في العديد من الدول الغربية ، بما فيها الولايات المتحدة ، وكان هناك أيضا اتجاه نحو قيراط أعلى المجوهرات.

انخفضت قيمة الدولار الكلي للطلب المجوهرات بنسبة 2٪ فقط في عام 2013 ، والتي قال مجلس الذهب العالمي يعكس مدى قوة الطلب و النظر في متوسط سعر الذهب في حد ذاته انخفض بنسبة 15.4 ٪ خلال العام.

وكان هناك تناقض حاد بين الطلب على الاستثمار خلال العام، مع تراجع حيازات صناديق المؤشرات كما يخفف المستثمرين المؤسساتيين المواقف، و الطلب على السبائك والعملات ، والتي ارتفعت 28٪ إلى 1،654.1 طن, وكان هذا أعلى رقم منذ بدء سلسلة بيانات مجلس الذهب العالمي في عام 1992 .

وقال مجلس الذهب العالمي وأضاف لا مراجعة عام 2013 تكون كاملة دون ذكر للتدفق غير مسبوق من الذهب من خزائن الغربية إلى الأسواق الشرقية ، و عبر المصافي في أمريكا الشمالية وسويسرا و دبي.

المستثمرين التكتيكية في الدول الغربية خرجت من صناديق الاستثمار المتداولة كما معنويات الاقتصاد الكلي تجاه الولايات المتحدة تحسنت.

قال التقرير مجلس الذهب العالمي كما تباع التجار حصصهم من صناديق الاستثمار المتداولة الذهب و المعادن حصلت ملقاة مرة أخرى على السوق، ولكن هذا ساعد إطعام الشهية النهمة للمعادن الجسدي من قبل المستهلكين في الهند والصين و العديد من الأسواق الآسيوية والشرق أوسطية الأخرى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً