مجلس الذهب العالمي : الصين يجتاز الهند في عام 2013 فى استهلاك الذهب

توقعات بأن يتخطى الطلب على الذهب فى الصين 1,000 طن فى 2013 مجلس الذهب العالمي : الصين يجتاز الهند في عام 2013 فى استهلاك الذهب

قال مجلس الذهب العالمى ان الصين تتوج على العرش كأكبرمستهلك للذهب في العالم في عام 2013 ، على الأقل في العصر الحديث ، على الرغم من وارتفاع الشراء الهندي و والمرونه على الرغم من القيود المفروضة على الواردات .

وقال ماركوس غروب العضو المنتدب لاستراتيجية الاستثمار في مجلس الذهب العالمي في اشارة الى الصين والهند ان لا تزال رأى سوقين تسيطر فعلا على الرغم من أن استجابة الشراء , عبر الكثير من الأسواق الأصغر , مثل تركيا وتايلاند واندونيسيا وفيتنام بشكل جماعي.

وشكلت هاتين الدولتين لأكثر من نصف الطلب العالمي على الذهب في العام الماضي ، وفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي .

وقال مجلس الذهب العالمي في تقرير ربع سنوي اتجاهات الطلب على شراء الصين رقما قياسيا 1،065.8 طن متري خلال عام 2013، طفرة في العام على اساس سنوى نسبتها 32 ٪ .
حيث تحتل الصين السوق رقم واحد بشكل عام , في العقود الأخيرة .

وقد تم إبداء العديد من اراء المحللين في معرض أن الصين قد تصبح أكبر مشتر في العالم ، وتقرير مجلس الذهب العالمي اتباعها على نطاق واسع في جوهرها يجعلها الرسمية.

فى تطوير لافت للنظر خاصة وأنه لم يكن قبل سنوات أن الكثيرين عندما لم يسمح للمواطنين الصينيين لامتلاك سبائك الذهب ، وذلك قبل رفع القيود.

معلومات عن أكثر من ذلك بقليل من عقد من الزمان ، كان حررت سوق الذهب الصيني مرة أخرى بعد عقود من التنظيم حيث للاستثمار الخاص ، لم يسمح للسكان لامتلاك سبائك الذهب ,وهذا يعني المخزونات الحالية من الذهب في البلاد هي أقل من نصف الأسهم في الهند ، أكبر مستهلك تاريخيا .

ان معدل نصيب الفرد من شراء أقل مما كانت عليه في الهند فى الصين , وان ما رأيتم في السنوات الست الماضية هو تحرك ضئيلة فى الا سوق تقريبا , مع مستوى جيد من الانتاج , إلى أن تصبح السوق رقم واحد مع معدل نمو لا يصدق ، وأكثر من الضعف في ما يقرب من خمس إلى ست سنوات .

كان الطلب في الربع الثاني أقوى بالنسبة للصين حيث اختار شراء العالمية حتى بعد الانخفاض الحاد في أسعار الدولار عن الذهب.

وقال مجلس الذهب العالمي في حين أن بعض التباطؤ يتبع بشكل طبيعي مثل طفرة قوية، التقطت الطلب مرة أخرى خلال الربع الرابع مع تحول الانتباه إلى السنة الصينية الجديدة ، مناسبة تقليدية لتقديم الهدايا.

وقال مجلس الذهب العالمي المؤشرات تدل على أن الطلب لا يزال ” صحي ” بالتزامن مع و بعد احتفالات السنة الصينية الجديدة مؤخرا .

كان هناك يوم واحد الاسبوع الماضي والذي تم وقفه 29 طن متري حتى على بورصة شانغهاى للذهب .

هكذا يبدو كما لو الطلب مستمر في الصين حتى بعد انتهاء فترة السنة الجديدة .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً